منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بيتكوين تقفز بدعم من موافقة أمريكية لإدراج صناديق تداول

ارتفعت بيتكوين العملة الرقمية المشفرة الأشهر في العالم خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث صعدت بأكثر من 6.5% إلى 48,993.49 دولار، وذلك بعد إعطاء لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الضوء الأخضر لتأسيس الصناديق المتداولة في البورصة للبيتكوين الفوري في الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك.. مجموعة العشرين تؤيد توصيات تنظيم العملات الرقمية

وبحسب “كوين متركس”، ارتفعت بيتكوين لفترة وجيزة إلى 47,000 دولار. فيما استقرت بيتكوين بعد ذلك عند 46,060 دولار، الساعة 7:48 صباحاً بتوقيت لندن، وذلك بعد أن قلصت مكاسبها المبكرة.

يأتي ذلك كرد ردفعل فاتر بعد موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على تأسيس الصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في العملة الرقمية وسط ترقب المتداولين لمعرفة مقدار ما ستجذبه تلك الصناديق من أموال.

توسيع قاعدة مستثمري الأصول الرقمية 

ويرى البعض أن هذا القرار بمثابة علامة فارقة في سوق العملات المشفرة. حيث يعد خطوة من شأنها توسيع قاعدة مستثمري الأصول الرقمية.

وسمحت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لصناديق إدارة أصول عملاقة مثل “بلاك روك” و”إنفيسكو” و”فيديلتي”، جنباً إلى جنب مع منافسين أصغر مثل “فالكاير” لبدء التداول يوم الخميس.

صعود لأعلى مستوى منذ أبريل 2022

البيتكوين
البيتكوين

والثلاثاء الماضي، ارتفعت بتكوين العملة الرقمية الأشهر في العالم إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2022، خلال مستهل تعاملات الأسبوع الجاري، وسط حالة من الترقب لإعلان الحكومة الأمريكية قرارها بشأن صندوق تداول للبيتكوين يوم الأربعاء القادم.

وحسب وكالة بلومبرج، صعدت قيمة بيتكوين بما يصل إلى 6.2% لتصل إلى 47007 دولارات، وهي أكبر زيادة خلال جلسة منذ 15 نوفمبر الماضي، وكانت آخر مرة تم تداول العملة المشفرة فيها بأكثر من 47 ألف دولار في أبريل 2022.

كما سجلت العملات الرقمية الأخرى ارتفاعًا، حيث صعدت قيمة الإيثيريوم بنسبة 4.9% إلى 2350.55 دولار. فيما زاد سعر الريبل بنسبة 2.65% إلى 57.93 سنت.

من جانبه، “تيونج هنج”، الرئيس التنفيذي لشركة استثمار العملات المشفرة ” ساتوري سيرش”: “التقارير الصعودية اليوم، من أمثال بنك ستاندرد تشارترد، تقدر ما بين 50 إلى 100 مليار دولار من التدفقات إلى صندوق بيتكوين المتداول في البورصة هذا العام مما يزيد من حدة الارتفاع”.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.