منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“الزكاة والضريبة والجمارك” تُذكر المنشآت بتقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر مايو

حثت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم، المنشآت من قطاع الأعمال الخاضعة لضريبة القيمة المضافة، والتي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال، على تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر مايو الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 30 من شهر يونيو الجاري.

إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر مايو
إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر مايو

وأوضحت الهيئة أن التأخير عن تقديم الإقرار في موعده المحدد يعرض المنشأة لغرامة تبدأ من 5% كحد أدنى وصولًا إلى 25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

طرق تقديم الإقرار

ودعت الهيئة المنشآت إلى المسارعة بتقديم إقراراتها الضريبية إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للهيئة أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية “ZATCA”.

قنوات التواصل

ووضعت الهيئة عدّة قنوات للتواصل مع المكلفين الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة. القيمة المضافة تشمل الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993) والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. وحساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة التواصل الاجتماعي تويتر. والبريد الإلكتروني. المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة الإلكتروني.

ضريبة القيمة المضافة

في حين تعد الضريبة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة العربية السعودية. وهي ضريبة غير مباشرة تفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.