منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بوتين: العلاقات التجارية بين روسيا والصين قوية

0

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العلاقات بين روسيا والصين ليست تنافسية، ولا تستهدف أي جهة معينة، مؤكدًا على أهمية الحماية الموثوقة للتجارة، والاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

قد يعجبك.. السودان يعول على روسيا في إمداده بالقمح

وأشار بوتين، خلال المحادثات مع نظيره الصيني، شي جين بينغ، إلى أن 90% من التعاملات التجارية بين البلدين. تتم باستخدام العملات الوطنية، الروبل واليوان. مما يحميها من التأثيرات السلبية الناتجة عن الجهات الخارجية، وتقلبات أسواق العملات العالمية.

 

وأوضح أن تسهيل التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، أصبح أكثر سهولة بفضل اعتماد استخدام العملات الوطنية. مع التأكيد على ضرورة تعزيز التواصل بين البنوك واستخدام أنظمة الدفع المحلية، لتعزيز النشاط الاقتصادي في البلدين.

 

ورحب بوتين بتوسع شركات صناعة السيارات، ومصنعي الأجهزة المنزلية الصينية في السوق الروسية.

وفي نهاية المحادثات، والتي استمرت لمدة ساعتين ونصف في بكين، وقع الرئيسان الروسي والصيني على بيان يهدف إلى تعزيز الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين، وفقًا لـ RT.

مقالات ذات صلة: 

روسيا تحافظ على أسعار الفائدة دون تغيير للمرة الثالثة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.