منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“موديز” تُصَنِّفُ “تشب” في الفئة A3 مع نظرةٍ مستقبليةٍ مستقرة

أعلنت شركة تشب العربية للتأمين التعاوني، عن حصولها على تأكيد تصنيف القوة المالية (A3)، من وكالة التصنيف الائتماني الدولية موديز، مع نظرةٍ مستقبليةٍ مستقرة؛ وذلك وفقاً لتقريرها الصادر بتاريخ 29-09-2023م.

 

قد يعجبك.. موديز يصنف إعادة في الفئة A3 بنظرة مستقبلية مستقرة

 

وأوضحت الشركة، في بيانٍ لها، تم تداوله اليوم الخميس، أن تصنيف القوة المالية (A3) لشركة تشْب العربية للتأمين التعاوني. يعكس قوةَ جودةَ الأصول، التي تتجلى في استراتيجيتها المحافظة لإدارة محفظة استثماراتها. كذلك وجود رسملة قوية.

علاوة على ذلك؛ وجود ربحية قوية، كما يظهر في الأداء التاريخي مع العائد على رأس المال (ROC) لمدة خمس سنوات. بنسبة 7.6% مع نهاية العام 2022. ومدفوعاً بنسبة مجمعة قوية (COR) لأنشطة الاكتتاب لمدة خمسة سنوات. بنسبة 78.2%، مع نهاية العام 2022.

كما تعكس النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف توقعات الوكالة مع الدعم، من مجموعة تْشب بأن تحافظ شركة تشب العربية للتأمين التعاوني على ربحيتها القوية.

 

9 ملايين ريال أرباح النصف الأول

وأظهرت أن النتائج المالية لشركة أرباح تشب العربية للتأمين التعاوني، زادت إلى 9 ملايين ريال بنهاية النصف الأول 2023 بنسبة 35 %. بينما حققت أرباحًا وصلت إلى 6.6 مليون ريال، خلال نفس الفترة من عام 2022.

وأوضحت الشركة، أن سبب ارتفاع الأرباح، خلال الفترة الحالية، مقارنةً مع الفترة المماثلة من العام السابق، يعود إلى: تحسن في نتائج إيرادات التأمين بمبلغ 16,977 ألف ريال سعودي. مقارنةً مع الفترة المماثلة من العام السابق، أي بارتفاعٍ قدره 12%. كذلك انخفاض في مصاريف الدخل من عقود إعادة التأمين بمبلغ 68,898 ألف ريال سعودي، أي بانخفاضٍ قدره 89%.

علاوة على ذلك؛ ارتفاع صافي دخل الاستثمارات بمبلغ 4,751 ألف ريال سعودي. مقارنةً مع الفترة المماثلة من العام السابق. أي بارتفاعٍ قدره 136%.

كذلك ارتفاع في صافي الدخل الآخر بمبلغ 4,547 ألف ريال سعودي. مقارنةً مع الفترة المماثلة من العام السابق، أي بارتفاعٍ قدره 449%.

فيما أشارت الشركة إلى أن ارتفاع الأرباح جاء على الرغم من ارتفاع صافي المصروفات التشغيلية بمبلغ 1,028 ألف ريال سعودي. أي بارتفاعٍ قدره 18% مع الفترة المماثلة من العام السابق.

كذلك ارتفاع صافي المصروفات المالية بمبلغ 994 ألف ريال سعودي. أي بارتفاعٍ نسبته 337%. مقارنةً مع الفترة المماثلة من العام السابق.

 

مقالات ذات صلة:

تشب تعلن توافق أنشطتها مع الضوابط الشرعية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.