منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

موديز يصنف إعادة في الفئة A3 بنظرة مستقبلية مستقرة

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين “إعادة” عن تأكيد وكالة التصنيف الإئتماني الدولية موديز على تصنيفها في الفئة A3 للقوة المالية للتأمين بالمقياس العالمي وتصنيف المقياس المحلي للقوة المالية للتأمين في الفئة A1.sa بنظرة مستقبلية مستقرة بحسب تقريرها الصادر في تاريخ 02/10/2023م.

 

قد يعجبك.. السعودية لإعادة التأمين تنظم لقاء مع المحللين حول نتائجها المالية

 

أوضحت في بيان لها على تداول اليوم الثلاثاء، أن تصنيف القوة المالية لها يعكس عوامل شملت قوة مكانتها السوقية وعلامتها التجارية في المملكة العربية السعودية. باعتبارها الشركة السعودية الوحيدة المختصة بإعادة التأمين، فضلًا عن حضورها المتنامي في أسواقها المستهدفة في آسيا وأفريقيا ولويدز.

كذلك موقعها المتميز في السوق السعودي نظرا لأحقية الحصول على جزء من أقساط التأمين التي تسندها شركات التأمين الرئيسية في السوق.

علاوة على ذلك قوة جودة الأصول التي تتجلى في محفظة استثماراتها المحافظة. كذلك كفاية رأس المال الجيدة، سواء من ناحية مستويات رأس المال او من ناحية التعرض البسيط نسبيًّا لمخاطر الكوارث الطبيعية.

كما يعكس أيضاً المرونة المالية القوية وعدم وجود رافعة مالية، والوصول الجيد لأسواق رأس المال في المملكة العربية السعودية. نظرا لتواجد الشركة في البورصة السعودية ، بالإضافة إلى وجود قاعدة مستثمرين واسعة النطاق.

 

تنوع المنتجات

 

كما أكد التقرير على أن الشركة حققت تنوعًا جيدًا عبر المنتجات والمناطق. كذلك استراتيجية الاستثمار للشركة متحفظة نسبيا، مع توفر سيوله عالية وتعرض متوسط لمخاطر الأصول المرتفعة.

علاوة على ذلك أكد التقرير أن لدى الشركة برنامج إعادة تأمين مدعوما بشكل قوي من شركات إعادة التأمين ذات تصنيف عالي. كما تعتبر كفاية رأس المال شركة إعادة قوية. كذلك كفاية الاحتياطيات لدى الشركة اعادة متقدمة بالنسبة للمنطقة، مدعومه بخبرات إكتوارية داخلية وخارجية.

كذلك يؤكد التقرير أن لدى الشركة مرونة مالية حيث لا يوجد لديها أي ديون، كما أن إدراجها في السوق المالية السعودية يوفر لها وصولاً جيدًا إلى أسواق رأس المال.

 

أهمية التقرير

 

توقعت الشركة أن يساهم الحفاظ على هذا التصنيف في دعم المركز التنافسي للشركة وتعزيز فرص نمو أعمالها في الأسواق المحلية والعالمية.

 

مقالات ذات صلة:

المركزي السعودي يرخص لشركتين جديدتين لمزاولة نشاط وساطة التأمين الإلكترونية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.