منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ميناء بينبع يستقبل أول سفينة لشحن السيارات عبر المسافنة

استقبل ميناء الملك فهد الصناعي بينبع، اليوم الخميس، أول سفينة لشحن السيارات عبر نظام المسافنة، وهي السفينة “هوج سيدني” التابعة لشركة هوج أوتو لاينز، وعلى متنها 1,984 سيارة.

 

قد يعجبك.. الهيئة العامة للموانئ تعلن عن وظائف شاغرة في الرياض والدمام وجدة

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود موانئ لتطوير وتيسير الحركة التجارية وتعزيز تنافسية المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استقبال سفينة لشحن السيارات عبر نظام المسافنة في ميناء الملك فهد الصناعي بينبع، وذلك في إطار سعي موانئ إلى تعزيز قدراته وإمكاناته لتلبية متطلبات العملاء وتعزيز حركة التجارة العالمية.

ونظام المسافنة هو نظام يسمح بنقل السيارات عبر البحر باستخدام رافعات ضخمة ترفع السيارات من السفينة وتنزلها إلى الميناء. كما توفر هذه الطريقة العديد من المزايا. منها: “تقليل تكلفة النقل، زيادة سرعة النقل، تقليل التلوث البيئي.”

زيادة حركة التجارة في ميناء الملك فهد الصناعي بينبع

ويأتي استقبال ميناء الملك فهد الصناعي بينبع لأول سفينة لشحن السيارات عبر نظام المسافنة. في إطار جهود موانئ لتطوير وتيسير الحركة التجارية وتعزيز تنافسية المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي. كما تهدف هذه الجهود إلى جعل المملكة مركزًا عالميًا للتجارة والخدمات اللوجستية. بما يعزز مساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.


كما يعد استقبال ميناء الملك فهد الصناعي بينبع لأول سفينة لشحن السيارات عبر نظام المسافنة. خطوة مهمة في مسيرة تطوير الموانئ في المملكة العربية السعودية. وتعكس هذه الخطوة التزام موانئ بتعزيز قدراته وإمكاناته لتلبية متطلبات العملاء وتعزيز حركة التجارة العالمية. في حين يتوقع أن تساهم هذه الخطوة في زيادة حركة التجارة في ميناء الملك فهد الصناعي بينبع. بما يعزز تنافسية المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

يعد استقبال ميناء الملك فهد الصناعي بينبع لأول سفينة لشحن السيارات عبر نظام المسافنة حدثًا مهمًا في مسيرة تطوير الموانئ في المملكة العربية السعودية. كما تساهم هذه الخطوة في تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للتجارة والخدمات اللوجستية.

 

مقالات ذات صلة:

موانئ أبوظبي تستحوذ على محطة إسبانية بقيمة 10 ملايين يورو

حصاد السعودية 2023| إنجازات عالمية لـ “موانئ” تدعم اللوجستيات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.