منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بيانات الصين والولايات المتحدة الإيجابية تدعم أسعار النفط

0

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا في التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء، مدفوعةً بمؤشرات تحسن الطلب وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، وساهمت هذه العوامل في دفع العقود الآجلة الأمريكية للنفط إلى أعلى مستوياتها في خمسة أشهر، يأتي ذلك في ظل ترقب الأسواق لاجتماع أوبك المنتظر.

قد يعجبك.. أسعار النفط تُسجل ارتفاعًا إلى 86.36 دولار للبرميل مع تقييم المخزونات الأمريكية

وفقًا لتوني سيكامور، محلل السوق لدى “آي.جي”، فإن البيانات الإيجابية الصادرة عن قطاع التصنيع في كل من الولايات المتحدة والصين قد أسهمت في دعم الأسعار. وتشير البيانات إلى توسع نشاط التصنيع في الصين لأول مرة خلال 6 أشهر، وفي الولايات المتحدة لأول مرة منذ عام ونصف، مما يعكس زيادة الطلب على النفط.

 

التأثير على أسعار النفط

تعد الصين أكبر مستورد للنفط الخام عالميًا، بينما تحتل الولايات المتحدة موقع الصدارة كأكبر مستهلك له. وفي الشرق الأوسط، أثارت ضربة إسرائيلية استهدفت السفارة الإيرانية في سوريا، وأسفرت عن مقتل سبعة مستشارين عسكريين، تصعيدًا في الصراع ومخاوف من تأثيراته على إمدادات النفط.

من جهتهم، أشار محللو “أيه.إن.زد” إلى أن السوق لا تزال غير قلقة بشأن انقطاع الإمدادات. نظرًا لاستمرار الحرب ضمن حدود محتواه. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي تصاعد دور إيران في الصراع إلى تهديد إمداداتها النفطية.

وفي سياق متصل، تستعد منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” لعقد اجتماعها الوزاري عبر الإنترنت يوم الأربعاء. لمراجعة تنفيذ السوق والأعضاء لتخفيضات الإنتاج. ومن المنتظر أن يواصل الأعضاء الالتزام بسياسة الإمدادات الحالية. التي تنص على خفض طوعي في الإنتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا حتى نهاية الربع الثاني من العام.

وبالنسبة لتحركات أسعار النفط، شهدت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعًا بمقدار 42 سنتًا. لتصل إلى 87.84 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 3:18 بتوقيت غرينتش. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 43 سنتًا، لتصل إلى 84.14 دولارًا للبرميل.

 

 

مقالات ذات صلة:

كابيتال إيكونوميكس تتوقع نمو الاقتصاد غير النفطي السعودي بنسبة 5%

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.