منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اليوم انطلاق فعاليات مؤتمر “هيرميس وتداول” مرونة وثبات في مواجهة التحديات

أعلنت المجموعة المالية هيرميس– المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، وتداول السعودية، السوق المالية الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي وإحدى أكبر 10 أسواق مالية على مستوى العالم، عزمهما تنظيم مؤتمر استثماري افتراضي تحت شعار “مرونة وثبات في مواجهة التحديات”.

تداول- مؤتمر مرونة وثبات في مواجهة التحديات
تداول- مؤتمر مرونة وثبات في مواجهة التحديات

بـ77.527 مليار دولار.. سوق الأسهم السعودية ضمن أكبر بورصات العالم

وتنطلق فعاليات المؤتمر اليوم الاثنين، وسيستمر حتى السابع عشر من يونيو الجاري.

مرونة وثبات في مواجهة التحديات

ومن  المقرر أن يشهد المؤتمر عقد اجتماعات افتراضية بين ممثلي الإدارة التنفيذية لنحو 61 شركة مع أكثر من 450 مستثمر دولي يمثلون ما يتجاوز عن 190 مؤسسة؛ لتبادل الرؤى التحليلية حول الفرص الاستثمارية الجذابة في السوق المالية السعودية.

9.27 تريليون ريال حجم الاستثمار المؤسسي بسوق الأسهم السعودية نهاية 2020

هيرميس

ويقول كريم عوض؛ الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إنه على الرغم من الأثر غير المسبوق لجائحة كورونا على بيئات التشغيل في العالم، إلا أن أسواق رأس المال السعودية قدمت أداءً قويًا مدعوم باقتصاد عميق ومتنوع بشكل متزايد، وأن الإصلاحات التنظيمية والرقابية المستمرة مع دعم السوق بالطروحات الجديدة قادرة على جذب قاعدة مستثمرين متميزة إلى أكبر بورصة في المنطقة وأكثرها سيولة.

اقرأ أيضًا..الأسهم السعودية تتداول 13 مليار ريال بتعاملات اليوم

كريم عوض؛ الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة
كريم عوض؛ الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة

تداول السعودية

وأعرب الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة عن اعتزازه بالشراكة مع تداول السعودية لاستضافة هذا المؤتمر الاستثماري حيث أن كلا الكيانين عزما على توحيد الجهود لجلب المستثمرين الإقليميين والدوليين للقاء الشركات المدرجة حتى يتمكن المستثمرون من الاطلاع على الأساسيات القوية التي ينبض بها السوق والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة.

اقرأ المزيد..تداول 11.9 مليار ريال.. مؤشر الأسهم السعودية يُغلق مرتفعًا

ونظرًا لالتزامنا القوي بالسوق السعودي سواءً من خلال قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس الذي يغطي 68 شركة مدرجة في البورصة السعودية والحائز على العديد من الجوائز المرموقة، بالإضافة إلى قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالشركة الذي نفذ بنجاح اكتتابين أوليين خلال الربع الأول من عام 2021 في السوق السعودي ويحظى أيضاً بعدد من الصفقات القوية مرتقبة التنفيذ على المديين القصير والمتوسط.

40 ريالًا للسهم.. «تداول» تُعلن طرح أسهم شركة ذيب لتأجير السيارات للاكتتاب

وتحوّلت أنظار المستثمرين بشكل متزايد باتجاه السوق السعودية بعد اكتمال انضمامها إلى أهم مؤشرات الأسواق الناشئة، حيث تزايد اهتمام المستثمرين بالمنتجات المتنوعة والفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المالية السعودية.

اقرأ أيضًا..82 مليار ريال صافي الاستثمارات الاجنبية في السوق المالية السعودية منذ بداية 2019

وتتمتع تداول السعودية بأعلى قيمة سوقية إلى نسبة الناتج المحلي الإجمالي بين الأسواق الناشئة الرائدة وتعد تاسع أكبر سوق في العالم من حيث القيمة السوقية.

اقرأ المزيد:

«الصندوق الصناعي» يدعم القطاع الخاص بأكثر من 5 مليارات ريال

في سياق متصل قال محمد الرميح، المدير التنفيذي لتداول السعودية: “نرحب بهذه الفرصة لاستضافة مؤتمر استثماري افتراضي بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس من أجل تسليط الضوء على المرونة والثبات في مواجهة التحديات في السوق المالية السعودية”.

محمد الرميح، المدير التنفيذي لتداول السعودية
محمد الرميح، المدير التنفيذي لتداول السعودية

وتابع الرميح:”على الرغم من جائحة كورونا التي واجهها العالم بأجمعه، إلا أن السوق المالية السعودية شهدت ازدهاراً ومتانة عاليين في تلك الفترة، في مؤشر على نجاح الاستراتيجية المتبعة خلال السنوات القليلة الماضية، ورحلتنا نحو مزيد من التحول والتقدم”.

اقرأ أيضًا:

«ساما» تطرح فئة الخمسة ريالات من مادة البوليمر.. وبدء تداولها غدًا

وأضاف الرميح “تطوير سوق مالية متقدمة هو أحد ركائز برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية المملكة 2030، والتي تطمح تداول السعودية من خلاله لبناء اقتصاد مزدهر وتطوير سوق مالية متكاملة ومتقدمة تقنياً.

بقيمة 268 مليار ريال..الأسهم السعودية تُنفّد 698 صفقة خاصة خلال 9 أشهر

وأكمل المدير التنفيذي لتداول السعودية باعتبارنا واحدة من أكبر الأسواق الناشئة في العالم وأكثرها سيولة، فإننا نرسم مستقبل تطوير الأسواق المالية من خلال تقديم أفضل الخدمات والفرص الاستثمارية المتنوعة للمستثمرين المحليين والدوليين، بما يتماشى مع أفضل المعايير العالمية.

ويقدم هذا المؤتمر فرصة مميزة لاستعراض الإنجازات التي حققناها، وتسليط الضوء على الأسس المتينة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية وإبراز الفرص المستقبلية لما فيه مصلحة الاقتصاد المحلي.”جدير بالذكر أن المؤتمر الاستثماري الافتراضي المنعقد حالياً؛ يمثل المؤتمر الرابع ضمن سلسة المؤتمرات الاستثمارية الافتراضية التي أطلقتها المجموعة المالية هيرميس منذ بداية أزمة (كوفيد – 19).

وتعكس هذه المؤتمرات التزام الشركة المتجدد بتطوير منصات ابتكارية توفر حلقة وصل بين المستثمرين والشركات المدرجة بالأسواق الناشئة والمبتدئة، علاوة على إتاحة الفرصة لتبادل الرؤى والاستفادة من تحليلات الخبراء لأبرز القضايا المطروحة على ساحة أسواق المال.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.