منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البنك المركزي السعودي يعقد ورشة حول أهمية البحث في صناعة المالية الإسلامية

افتتح وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للأبحاث والشؤون الدولية الدكتور فهد بن عبد الله الدوسري، ورشة البنك المركزي الربعية الثانية للمالية الإسلامية لعام 2021، التي عُقدت افتراضياً بعنوان “مساهمة البحث والتطوير في صناعة المالية الإسلامية”، بمشاركة عدد من الخبراء والمهتمين في صناعة المالية الإسلامية.

البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي

اقرأ أيضًا..البنك المركزي السعودي: توقيع 32 ألف عقد تمويل عقاري خلال يناير 2021

البنك المركزي السعودي

وعُقدت الورشة ضمن سلسلة من الورش الربعية المتخصصة في المالية الإٍسلامية برعاية البنك المركزي السعودي الهادفة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة في صناعة المالية الإسلامية.

البنك المركزي السعودي-قطاع التأمين بالمملكة
 المركزي السعودي-قطاع التأمين بالمملكة

المركزي السعودي يرفع إصدارات “أذونات ساما” إلى 10 مليار

وافتتح الدكتور الدوسري الورشة مرحِّبًا بالحضور، متناولاً أهمية التطورات النوعية في هذه الصناعة، ومن أبرزها منظومة الأبحاث والتطوير، التي تُعدُّ محورًا استراتيجيًّا يقرأ الواقع وينظر للتطورات والتحديات ويتلمس جانب الطلب ليُسهم في إطلاق مجموعة من المنتجات المبتكرة التي تشارك في النمو الاقتصادي وتحقيق الاستقرار المالي.

البنك المركزي السعودي ساما
 المركزي السعودي ساما

المركزي السعودي يقبل إضافة تأمين الإصابة بكورونا لتأشيرات السياحة والزيارة

صناعة المالية الإسلامية

وخلال الورشة استعرض الدوسري أبرز التطورات النوعية التي تشهدها صناعة المالية الإسلامية في المملكة ومنها مبادرة الأبحاث المشتركة التي أطلقها البنك المركزي، ومن ضمنها البحث في مجال المالية الإسلامية، شارحًا دور إطار الحوكمة الشرعية للمصارف والبنوك العاملة في المملكة الصادر في شهر فبراير 2020م في دعم منظومة الأبحاث والتطوير في صناعة المصرفية الإسلامية، متحدثاً عن أهمية دور الجامعات السعودية في تطوير هذه المنظومة وتعاون البنك المركزي المستمر مع الجامعات في هذا السياق.

المركزي السعودي يرفع إصدارات “أذونات ساما” إلى 10 مليار

وشهدت الورشة عقد ثلاث جلسات، نُوقش في الأولى (مساهمة البحث والتطوير، ودوره في تطوير صناعة المالية الإسلامية.

) وفي الجلسة الثانية نُوقشت (مجالات البحث والتطوير في صناعة المالية الإسلامية).

أمَّا الجلسة الختامية؛ فناقشت (جانب البحوث المبتكرة والتطبيقات العملية).

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.