منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الهيئة الملكية بالجبيل تمنح جوائزها للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل 2020

خلال فعالية اليوم العالمي للبيئة

عقدت الهيئة الملكية بالجبيل برعاية الرئيس التنفيذي المهندس مصطفى المهدي فعالية اليوم العالمي للبيئة والتي توافق 5 يونيو من كل عام تحت شعار «استعادة النظم البيئية لكوكبنا» بالنادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية.

اقرأ أيضًا..مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل تُنهي معاناة طفل مصاب بالشلل

 الهيئة الملكية بالجبيل

وخلال الاحتفالية ألقى كلمة الهيئة الملكية بالجبيل مدير عام الشؤون الفنية م. عبد الله كاشغري أكد خلالها على أن من أعظم الإنجازات التي حققتها الهيئة الملكية بمدينة الجبيل الصناعية، أنها جمعت بين النهضة الصناعية العملاقة، والمحافظة على البيئة عن طريق معادلة التوازن وفق أفضل المعايير الدولية، وحرصاً منها على استمرار تلك المكتسبات البيئية أتت فكرة الاحتفال بيوم البيئة.

اقرأ المزيد..الهيئة الملكية بالجبيل تُطلق مبادرة تسهيل لدعم أصحاب الهمم

وتطرّق المتحدث الرئيس للحفل د. أحمد الحازمي خلال كلمته التي ألقاها بأن النظام البيئي لديه ضغوط مثل فقدان الموائل بسبب تدهور الغطاء النباتي ، والممارسات السيئة حيث أن الاستراتيجية الوطنية السعودية تركز على حماية التنوع البيولوجي وإعادة تأهيل الأراضي وهناك العديد من المبادرات العالمية لاستعادة النظام الإيكولوجي.

وأشار إلى أن المبادرة السعودية الخضراء لديها طموح كبير لإعادة تأهيل قطع كبيرة من الأراضي كما وأوصت منظمة الصحة العالمية بتوافر ما لا يقل عن 9 أمتار مربعة من المساحات الخضراء لكل فرد.

اقرأ أيضًا..الأحد.. الهيئة الملكية بالجبيل تحتفل باليوم العالمي للبيئة

وشدد الحازمي على أن الهيئة الملكية بالجبيل تتمتع بأداء فعلي أفضل بحوالي 88 مترًا مربعًا من المساحات الخضراء لكل فرد ، مؤكداً على أن التنوع البيولوجي في منطقة السبخة بالجبيل ومناطق التشجير في مدينة الجبيل الصناعية ومركز المعلومات والتحليل هما مثالان جيدان على كيفية رعاية RC للنظام البيئي

الهيئة الملكية بالجبيل
الهيئة الملكية بالجبيل

تلى ذلك عرض لفيلم اعد للمناسبة يحكي قصة ومسيرة جائزة الهيئة الملكية للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل

الهيئة الملكية بالجبيل
الهيئة الملكية بالجبيل

وتوالت فقرات الحفل بالإعلان عن الشركات الفائزة بجائزة الهيئة الملكية لأفضل أداء بيئي لعام 2019م لفئة الصناعات الأساسية حيث كرم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجييل م. مصطفى المهدي شركة الفارابي للبتروكيماويات لحصولها على المركز الأول وبالمركز الثاني شركة شرق بينما فاز بالمركز الثالث شركة المتقدمة ، وفي فئة الصناعات الثانوية حصلت  شركة جسكو على المركز الأول وبالمركز الثاني شركة لاتكس وبالمركز الثالث شركة زجاج قارديان السعودية.

كما كرم الرئيس التنفيذي م. مصطفى المهدي أيضاً الشركات الفائزة بجائزة الهيئة الملكية لأفضل أداء بيئي لعام 2020م لفئة الصناعات الأساسية حيث حصل على المركز الأول شركة صدارة للكيميائيات وبالمركز الثاني شركة كيميا وبالمركز الثالث شركة الفارابي. وفي فئة الصناعات الثانوية حصلت شركة لاتكس على المركز الأول وعلى المركز الثاني شركة انجينيا بوليمرز و على المركز الثالث شركة يونيكويل وختاماً حصلت شركة التصنيع على المركز الأول بجائزة أفضل شركة راعية للأنشطة البيئية لعام 2020.

وشاركت الهيئة الملكية شاركت في الاحتفال بهذا الحدث العالمي على مدى 16 عام على التوالي مساهمة منها في توحيد الجهود للوصول إلى توافق بين البيئة والصناعة ولرفع مستوى الوعي البيئي.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.