منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شاهد| كيا Sorento الجديدة بعد التعديلات

تعتزم شركة كيا، إدخال تعديلات جذرية على شكل سيارات Sorento، وتزويدها بتقنيات وميزات جديدة، رغم المبيعات الكبيرة التي حققتها هذه المركبات العام الماضي.

مظهر مختلف

وأوضحت الشركة، أن النموذج الجديد من هذه السيارات سيختلف من حيث المظهر عن نماذج Sorento التي طرحت في العامين الماضيين، إذ أصبح الهيكل أكبر وأطول وأكثر انسيابية، وقلت مقاومة السيارة للهواء بفضل الخطوط الخارجية المدروسة وفقًا لأحدث معايير الأيروديناميكية.

تغيير شكل الواجهات

كما تغير شكل الواجهة الأمامية كليًا، وزودت هذه الواجهة بشبك عريض لغطاء المبرد، وممتص صدمات جديد، ومصابيح بتصميم مميز تعمل بتقنيات LED، إلى جانب تغيير شكل الواجهة الخلفية وتصميم مصابيحها.

منصة N3

وأشارت الشركة، إلى أن هذه السيارات بُنيت على منصة N3 التي تعتمدها شركتا هيونداي وكيا، ومزودة بهيكل طوله 4 أمتار و81 سنتيمترًا، وعرض 190 سم، وارتفاع 170 سم، كما أصبحت المسافة بين محوري العجلات فيها 281 سم، كما زودت بعجلات مميزة بحجم 19 إنشا.

Sorento
صورة أرشيفية

تحكم بالأوامر الصوتية

وذكرت أن السيارة حصلت داخليًا على قمرة واسعة ومريحة فيها مقاعد جلدية لـ 7 ركاب، وواجهة قيادة متطورة فيها شاشتان كبيرتان إحداهما تعمل باللمس، ويمكن للشاشة الكبيرة الاتصال لاسلكيًا بالأجهزة والهواتف الذكية، وكذلك التحكم بها عبر الأوامر الصوتية، إلى جانب أنظمة لتدفئة المقاعد والمقود، وأنظمة كهربائية للتحكم بوضعيات المقاعد.

نسخ متعددة

وأفادت أن النسخ العادية من هذه السيارات ستحصل على محركات MPI بسعة 2.5 ليتر وعزم 232 حصانًا، فيما ستأتي النسخ الأخرى من Sorento بمحركات CRDi بسعة 2.2 ليتر وعزم 199 حصانًا، وستعمل هذه المحركات مع علب سرعة أوتوماتيكية بـ 8 سرعات.

اقرأ أيضًا:

شاهد| «جاغوار» تطور سيارتها F-Pace كروس أوفر قبل طرحها في الأسواق

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.