منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سهم “جبل عمر”.. الشركة تتسلم رخصة تشغيل البرج الرابع في مكة.. هوامير البورصة

0

أوضحت الشركة، في بيان لها، اليوم، على “تداول” السعودية باعتبار الأمر يخص سهم جبل عمر، أنها استلمت الرخصة، أمس الاثنين، الموافق 27 مايو 2024.

 

وكانت شركة جبل عمر للتطوير قد أعلنت  اليوم الثلاثاء، استلام رخصة وزارة السياحة لتشغيل البرج الرابع والأخير من فندق جبل عمر جميرا، بتصنيف خمسة نجوم.

 

 

 

وتوقعت أن يؤدي تشغيل الفندق إلى أثر مالي إيجابي على سهم جبل عمر وإيرادات الشركة خلال عام 2024م.

 

وأضافت الشركة أن البرج سيضم 282 غرفة وجناحًا، وثلاثة مطاعم ومصلى للرجال وآخر للنساء، بالإضافة إلى غرفة اجتماعات.

 

وأشارت إلى أن فندق جبل عمر جميرا، مكون من أربعة أبراج، مجاورة مباشرة للحرم الشريف، تضم 1123 غرفة فندقية وجناحًا فاخرًا.

 

سوق الأسهم - سهم جبل عمر - هوامير البورصة
سوق الأسهم – سهم جبل عمر – هوامير البورصة

 

أرباح الربع الأول

 

وأظهرت النتائج المالية لشركة جبل عمر للتطوير، قفزة في صافي الربح بنسبة 59%، إلى نحو 19 مليون ريال بنهاية الربع الأول من 2024. بينما حققت نحو 12 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023 مما يزيد من فرص توافد هوامير البورصة للمساهمة في مزيد من الأرباح.

 

وتحولت شركة جبل عمر للربحية، خلال الربع الأول على أساس فصلي، مقابل إجمالي خسائر بلغت نحو 200.1 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

 

كما أوضحت الشركة، أن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي، مقابل الربع المماثل من العام السابق على نحو رئيس إلى زيادة 87% في إيرادات الشركة.

 

كذلك أضافت أن سبب ارتفاع الإيرادات خلال الربع الأول من العام 2024 مقارنة بالربع المماثل من 2023، يرجع إلى ارتفاع إيرادات الفنادق بنسبة 56%، مع تحسن معدلات إشغال الفنادق الأمر الذي يؤثر مصورة مباشرة على سهم جبل عمر.

 

وأيضًا ارتفاع متوسط أسعار الغرف خلال تلك الفترة؛ بسبب تزامن 21 يومًا من شهر رمضان. (مقارنة بـتسعة أيام في الربع المماثل من العام السابق).

 

ويعود الارتفاع أيضًا إلى افتتاح وتشغيل فندقين جديدين، وهما: فندق العنوان وفندق جميرا.

 

علاوة على ذلك، ارتفاع إيرادات المراكز التجارية 35% أي ما يعادل 9 ملايين ريال، والاعتراف بإيرادات قدرها 105 ملايين ريال، تخص وحدات تم بيعها فترات سابقة.

 

كما أرجعت شركة جبل عمر، سبب تحقيق صافي ربح خلال الربع الجاري، مقابل صافي خسارة في الربع السابق، إلى زيادة إيرادات الشركة بنسبة 85%.

 

المصدر: تداول السعودية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.