منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سهم عذيب للاتصالات.. التدريب التقني والمهني ترسي مشروعين على عذيب.. هوامير البورصة

أعلنت شركة اتحاد عذيب للاتصالات – قو GO – عذيب للاتصالات، عن ترسية مشروعين مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بقيمة تصل إلى نحو 45.51 مليون ريال، شامل ضريبة القيمة المضافة، الأمر الذي يؤثر بصورة مباشرة على سهم عذيب للاتصالات.

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول، أنها استلمت إشعار الترسية أمس الاثنين 27 مايو 2024، ومدة المشروعين 12 شهرًا.

 

أضافت أن المشروع الأول، يحمل رقم أمر الشراء 6743 بمبلغ وقدره 23.64 مليون ريال شامل ضريبة القيمة المضافة.

 

أشارت إلى أن المشروع الثاني، يحمل رقم أمر الشراء  6744 بمبلغ وقدره 21.87 مليون ريال، شامل ضريبة القيمة المضافة.

 

كما قالت إن المشروعين لتقديم خدمات دوائر إنترنت الربط المخصص، لعدد 77 من مواقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

 

علاوة على ذلك توقعت أن يكون الأثر المالي إيجابيًا على سهم عذيب للاتصالات ابتداءً من الربع الأول المنتهي في 30 يونيو 2024. كما أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.

 

سوق الأسهم- سهم عذيب للاتصالات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – سهم عذيب للاتصالات – هوامير البورصة

 

76 مليون ريال صافي ربح الربع الثالث

بينما أظهرت النتائج المالية، ارتفاع صافي ربح الربع الثالث، المنتهي في 31 ديسمبر 2023، بنسبة 852%، إلى 76 مليون ريال. بينما بلغت نحو 8 ملايين ريال في الربع المماثل من 2022. كما ارتفع صافي ربح عذيب للاتصالات بنسبة 59%، مقارنة بـ48 مليون ريال، خلال الربع السابق من 2023، لتكون بذلك من كبار هوامير البورصة في السعودية.

 

كذلك ارتفع صافي ربح عذيب للاتصالات بنسبة 1262%، خلال فترة التسعة الأشهر الأولى من عامها المالي، إلى 176.5 مليون ريال. بينما حققت صافي ربح نحو 13 مليون ريال، خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

كما قالت شركة عذيب للاتصالات: يعود سبب ارتفاع صافي ربح سهم عذيب للاتصالات في الربع الثالث على أساس سنوي. إلى ارتفاع الإيرادات والإيرادات الأخرى وانخفاض مصاريف البيع والتسويق. على الرغم من ارتفاع في تكلفة الخدمات والمصروفات العمومية والإدارية. كذلك المصاريف التمويلية و خسائر انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية.

 

أضافت: يعود سبب ارتفاع الإيرادات إلى الزيادة في إيرادات قطاع الأفراد وإيرادات قطاع الأعمال وإيرادات قطاع الجملة للربع الحالي، مقارنة للربع المماثل من العام السابق.

 

كما قالت: يعود سبب ارتفاع صافي الربح في الربع الثالث على أساس فصلي إلى ارتفاع الإيرادات والإيرادات الأخرى. على الرغم من ارتفاع في تكلفة الخدمات ومصاريف البيع والتسويق والمصروفات العمومية والإدارية والمصاريف التمويلية وخسائر انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية.

 

بينما يعود سبب ارتفاع الإيرادات إلى الزيادة في إيرادات قطاع الأفراد وإيرادات قطاع الأعمال وإيرادات قطاع الجملة للربع الحالي مقارنة للربع السابق من العام المالي الحالي.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.