منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

رئيس الفيدرالي الأمريكي يتوقع استمرار التضخم في الانخفاض

0

توقع رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، استمرار التضخم في الانخفاض، وإبقاء معدلات الفائدة كما هي، معبرًا عن ثقته في أن الاحتياطي الاتحادي قادر على التحلي بالصبر والانتظار لرؤية تأثيرات سعر الفائدة الحالي، وفقًا لما نشرته CNN.

 

قد يعجبك.. تراجع التضخم السنوي في مصر إلى 32.5 % خلال أبريل

 

وأشار إلى أنه غير محتمل أن يضطر الاحتياطي الاتحادي إلى رفع أسعار الفائدة مجددًا بناءً على البيانات المتاحة حاليًا.

 

وقال باول، خلال فعالية خاصة بالمصارف في أمستردام، إنه يتوقع تراجع التضخم مرة أخرى إلى مستويات منخفضة تشبه تلك التي شهدتها العام الماضي، معتبرًا أن البيانات الحالية “متباينة تمامًا”.

 

كما أشار إلى أنه على الرغم من البيانات الأخيرة التي أظهرت ارتفاع أسعار المنتجين في أبريل بوتيرة أسرع من المتوقع. فإن ذلك لن يؤثر على قرارات الفيدرالي بشكل كبير. خاصة مع تعديل أسعار المدخلات للأشهر السابقة بالخفض.

 

وأكد أيضًا على أن الطريق لن يكون سهلاً. مؤكدًا أن الفيدرالي يتوقع التحلي بالصبر والحذر في اتخاذ أي خطوات جديدة بخصوص الفائدة. مع استمرار مراقبة التطورات الاقتصادية والبيانات المالية.

مقالات ذات صلة:

السعودية الأولى عربيًا في قطاع الاستثمار الجريء لعام 2023

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.