منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“العربية للتعهدات” تؤسس شركة لإنشاء وصيانة لوحات الإعلانات الخارجية

0

أعلنت الشركة العربية للتعهدات الفنية عن تأسيس شركة ذات غرض خاص “تحالف العربية الذكية للدعاية والإعلان” بالتعاون مع الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (سكاي)، والتي تهدف إلى إنشاء وتشغيل وصيانة لوحات الإعلانات الخارجية في مدينة الرياض.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس على تداول السعودية، أنه تم تأسيس شركة تحالف العربية الذكية للدعاية والإعلان “شركة ذات مسؤولية محدودة ” برأس مال قدره مليون ريال.

 

وأضافت أنها تمتلك 90% من الشركة الجديدة، مقابل 10% للشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (سكاي). كما سيكون مقرها الرئيسي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

وأشارت إلى أن إنشاء هذه الشركة يأتي تنفيذًا للعقد الموقع مع شركة “ريمات الرياض للتنمية”، الذراع التنموية لأمانة منطقة الرياض والمسؤولة عن إدارة محفظة الإعلانات الخارجية، والذي تم إعلانه بتاريخ 25 أكتوبر 2023؛ لإنشاء وتشغيل وصيانة لوحات الإعلانات الخارجية في مدينة الرياض، واستثمار مواقع مخصصة لإنشاء وسائل إعلانية متعددة في أنحاء متفرقة بمدينة الرياض.

 

منتدى هوامير الاسهم السعودية
منتدى هوامير الاسهم السعودية

 

أرباح الربع الأول

 

أظهرت النتائج المالية لشركة العربية للتعهدات الفنية “العربية” ارتفاع صافي الربح. بنسبة 11%، إلى نحو 101 مليون ريال، بنهاية الربع الأول من 2024. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 91 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

 

كما قفز صافي الربح بنسبة 27% خلال الربع الأول من 2024 على أساس فصلي. مقارنة بنحو 79.4 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

 

<yoastmark class=

 

وأوضحت الشركة أنه خلال الربع الأول من عام 2024م حققت إيرادات بقيمة 439.1 مليون ريال. بينما حققت إيرادات في الربع المماثل من العام السابق بلغت 312.4 مليون ريال. وذلك بمعدل ارتفاع قدره 41%.

 

كما عزت هذا النمو في الإيرادات خلال الربع الأول من عام 2024م، مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق، إلى ارتفاع إيرادات. كل من قطاعي الإعلانات الخارجية والداخلية بمعدلي 39% و92% على التوالي مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق. والذي يعود بدوره إلى العديد من الأسباب الرئيسية؛ منها:

  1. بدء العمليات التشغيلية للمساحات الإعلانية في مطار الملك خالد الدولي.
  2. كذلك بدء ظهور الأثر المالي لعملية الاستحواذ الكامل على شركة وكالة فادن للدعاية والإعلان.
  3. علاوة على تنفيذ العديد من الحملات الإعلانية الخاصة بالأنشطة والفعاليات الموسمية مثل شهر رمضان المبارك، يوم التأسيس السعودي.
  4. استكمال فعاليات تقويم الرياض خلال الربع المذكور.
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.