منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأمن العام يُشارك بجناح مميز في معرض خدمات الحج والعمرة 

يشارك الأمن العام بجناح مميز ضمن جناح وزارة الداخلية في “مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة” المقام بمحافظة جدة خلال الفترة من 26 – 29 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 8 – 11 يناير 2024 م.

 

قد يعجبك..افتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بجدة

يهدف هذا المشاركة إلى التعريف بمهام الأمن العام والخدمات التي يقدمها لضيوف الرحمن، وعرض مبادراته ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030.

الأمن العام يُشارك بجناح مميز في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بجدة

خدمات أمنية ومرورية وتقنية

يستعرض الأمن العام لزوار الجناح عددًا من الخدمات الأمنية والمرورية والتقنية التي تسهم في تسهيل الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

يركز الأمن العام على عرض تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في موسمي الحج والعمرة، والتي تستخدم في إدارة الحشود وتحسين الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.

تقنيات مركبات القوات الخاصة لأمن الطرق

يقدم الأمن العام عرضًا لتقنيات مركبات القوات الخاصة لأمن الطرق، والتي تستخدم في تأمين الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

مشاركة وزارة الداخلية

تشارك وزارة الداخلية في المعرض المصاحب للمؤتمر وجلسات حوارية لعدد من القيادات الأمنية للمرة الثالثة. بينما تهدف هذه المشاركة إلى استعراض خدمات قطاعات الأمن العام والمديرية العامة للدفاع المدني والمديرية العامة للجوازات. والمركز الوطني للعمليات الأمنية، ومبادرة “طريق مكة” إحدى مبادرات الوزارة ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

الأمن العام يُشارك بجناح مميز في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بجدة

أهمية المشاركة

تعد المشاركة في هذا المؤتمر والمعرض فرصة مهمة لعرض إمكانياته وقدراته في خدمة ضيوف الرحمن، وتبادل الخبرات مع الجهات المشاركة من داخل المملكة وخارجها.

التعاون الدولي

يشارك في المؤتمر والمعرض عدد من الدول العربية والإسلامية، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية المعنية بشؤون الحج والعمرة. كما يسعى المؤتمر إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال خدمات الحج والعمرة، وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول المشاركة.

بينما يتوقع أن يساهم هذا المؤتمر والمعرض في تحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

كما يؤكد الأمن العام على التزامه بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. علاوة على تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة في موسمي الحج والعمرة.

 

مقالات ذات صلة:

منظومة النقل تشارك في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.