الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الإثنين، خلال جلسات التداول، وسط متابعة تطورات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات مع صدور بيانات اقتصادية إيجابية، وفي ترقب اجتماع السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وكشفت بيانات “أو جيبان بنك” au Jibun Bank، عن نمو مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 54.6 نقطة في ديسمبر وهي أسرع وتيرة منذ يناير 2018، مقابل مستوى 54.3 نقطة في نوفمبر.

وعن السياسة النقدية في اليابان، أكد هاروهيكو كورودا؛ محافظ بنك اليابان، في تصريحات على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في الأسبوع الماضي، استمرار العمل بإجراءات السياسة النقدية التيسيرية خلال الفترة الراهنة، مشيرًا إلى أن معدل التضخم ما زال منخفضًا للغاية دون 2%.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع “نيكي” بنحو 0.24%، إلى 27588 نقطة.

فيما صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.14%، عند 1929 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الأسهم الصينية

في المقابل ارتفعت الأسهم الصينية، في نهاية التعاملات مع مكاسب أسهم شركات سيارات الطاقة الجديدة، وقرار بنك الشعب الصيني بضخ السيولة في النظام المصرفي.

وخفض البنك المركزي الصيني معدل الفائدة على اتفاقات إعادة الشراء العكسي لأجل 14 يومًا بمقدار 10 نقاط أساس إلى 2.25%، كما قرر ضخ سيولة بقيمة 150 مليار يوان (23.68 مليار دولار) من خلال عمليات الريبو العكسي لأجل 14 يومًا.

وعن مستجدات جائحة “كورونا”، كشف بيان للجنة الوطنية للصحة في الصين ونقلته وكالة “رويترز”، عن تسجيل 57 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس أمس الأحد.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” بأقل من 0.1%، إلى 3524 نقطة.

فيما صعد “شنتشن” بنسبة 0.19%، عند 2392 نقطة.

وارتفع مؤشر “سي إس أي 300” بنحو 0.16%؛ مسجلًا 4786 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الأسهم الكورية الجنوبية

في حين، هبط مؤشر كوسبي حوالي 1.49%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,792.00نقطة.

اقرأ أيضًا:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.