STC بالمركز الأول.. هيئة الاتصالات تُصدر تقريرها الربعي لسرعات الإنترنت

0 48

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الاثنين، التقرير الربعي لسرعات الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة “مقياس” للربع الثاني من عام 2020م.

وتضمن التقرير مقارنات بين سرعات المشغلين في المملكة وبيانات بسرعات التحميل والرفع.

كما تضمن تصنيفًا لأفضل المشغلين في كل منطقة من مناطق المملكة، ومؤشرات أخرى عن أداء أكثر التطبيقات والألعاب استخداماً في المملكة.

66 ميجابت في الثانية

ووفقًا للتقرير سجّلت المملكة ارتفاعًا في سرعات الهاتف المتنقل عن المتوسط العالمي، و بلغت سرعة التحميل في المملكة 66.54 ميجابت في الثانية، فيما يقدر المعدل العالمي لتحميل البيانات.

STC بالمركز الأول 

وتصدرت شركة زين قائمة الشركات في متوسط سرعات الإنترنت الثابت على مستوى التحميل، لتسجل معدلات بسرعة 103.25 ميجابت في الثانية، فيما جاءت شركة الاتصالات السعودية STC في المركز الأول بين شركات تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة، بسرعة تحميل تبلغ 66.23 ميجابت في الثانية.

وشمل التقرير أبرز مؤشرات نشر شبكة الجيل الخامس، مشيرًا إلى وصول المحافظات التي تتوفر بها شبكة الجيل الخامس إلى 35 محافظة، وتصدرت شركة زين قائمة الشركات حيث بلغ عدد المحافظات التي تغطيها 27 محافظة، فيما جاءت شركة الاتصالات السعودية STC في المركز الأول من حيث سرعة تحميل الجيل الخامس المتنقل.

الألعاب والتطبيقات 

وعلى صعيد مؤشرات الألعاب والتطبيقات، كشف التقرير الربعي عن إحصائيات تتعلق بأداء أكثر 5 تطبيقات للتواصل الاجتماعي استخداماً في المملكة وأكثر 5 ألعاب وتطبيقات للاجتماعات

المرئية، مستعرضاً أداء المشغلين في كل تطبيق من حيث سرعات الوصول والتصفح.

وأشارت الهيئة إلى أن تعزيز التنافسية بين المشغلين؛ لتقديم خدمة أفضل يعد أحد أهداف إصدار التقرير الربعي لسرعات الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة “مقياس” تعزيز التنافسية بين المشغلين لتقديم أفضل الخدمات.

وأوضحت الهيئة أن التقرير من شأنه تعزيز الشفافية في السوق من خلال البيانات والمؤشرات، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة.

وأتاحت الهيئة للمهتمين والراغبين االاطلاع على كامل التقرير والحصول على معلومات وتفاصيل أكثر من خلاب زيارة موقع الهيئة الإلكتروني: www.citc.gov.sa , رابط التقرير www.citc.gov.sa/MQ02

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.