رئيس شركة لوسيد: ندعم مستهدفات رؤية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء

0

أعلنت مجموعة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية توقيع مذكرة تعاون مع الحكومة السعودية لشراء ما يصل إلى 100.000 مركبة كهربائية على مدى 10 سنوات، من خلال التزام مبدئي بشراء 50.000 مركبة، وخيار لشراء ما يصل إلى 50.000 مركبة إضافية خلال نفس الفترة.

سيارة شركة لوسيد
سيارة شركة لوسيد
السعودية توقّع اتفاقية مع شركة لوسيد لشراء 100 ألف سيارة كهربائية
شركة لوسيد

وتعليقًا على توقيع الاتفاقية يقول بيتر رولينسون؛  الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة “لوسيد”:” سيتم توفير ما يصل إلى 100.000 مركبة كهربائية من “لوسيد” في المملكة العربية السعودية؛ ما يشكل خطوة محورية جديدة في رحلتنا لتسريع وتيرة التوجه العالمي نحو حلول التنقل المستدام، ومن خلال تزويدها بمركباتنا الكهربائية الفاخرة والمتطورة.

لوسيد
لوسيد
تعرف على تفاصيل الصفقة| السعودية و”لوسيد” يُبرمان اتفاقية شراء 100 ألف سيارة كهربائية

وتابع الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة “لوسيد”  يسعدنا أن ندعم مساعي المملكة لبلوغ أهدافها بمجال الاستدامة وطموحاتها لتحقيق انبعاثات صفرية من الكربون، بما ينسجم مع الرؤية السعودية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء.

ووفقًا لبنود الاتفاقية تعهدت الحكومة السعودية بشراء المركبات التي يتم تجميعها في منشأة “لوسيد” التصنيعية الدولية في المملكة، بما في ذلك سيارة Lucid Air والطرازات المستقبلية الأخرى.

صور| «لوسيد» تكشف عن سيارتها الكهربائية Air لعام 2021

ومن المنتظر أن تتراوح كمية الطلب بين 1.000 و2.000 مركبة سنوياً، وأن ترتفع إلى 4.000 – 7.000 مركبة سنوياً ابتداء من عام 2025، مع بدء تسليم المركبات المطلوبة في موعد أقصاه الربع الثاني من عام 2023.

ومن المنتظر أن تدعم هذه الخطوة جهود التنويع الاقتصادي التي تقودها المملكة العربية السعودية، وتوفّر الآلاف من فرص العمل التخصصية التي تتطلب مهارات عالية، كما ستحقق للمملكة مكاسب اقتصادية مهمة بما يدعم تحقيق أهداف رؤية 2030.

ويتم تحديد سعر شراء المركبات وفقًا الحد الأدنى من سعر التجزئة القياسي للمركبة المطبق في المملكة العربية السعودية، وسعر التجزئة القياسي للمركبة المطبق في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تكاليف الخدمات اللوجستية والاستيراد والتكاليف الأخرى المرتبطة بعمليات التسليم ومواءمة المركبات للأنظمة المعمول بها في المملكة.

شركة لوسيد

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.