آخرها فيسبوك تحولت لميتا|6 شركات عالمية غيّرت أسمائها لهذه الأسباب

ميس

0 136

موجة من الجدل صاحبت تغيير اسم شركة فيسبوك الأمريكية عملاق التواصل الاجتماعي إلى ميتا-meta، في الوقت الذي أعلن فيه المدير التنفيذي لشركة ميتا أن الاسم الجديد يشير إلى توجّه الشركة لتقنيات ميتافيرس؛ لدمج الواقع الحياة اليومية في الواقع الافتراضي.

meta
meta
فيسبوك يتصدر بـ2.7 مليار مستخدم.. أشهر 3 مواقع على الإنترنت2021

ولم تكن شركة فيسبوك هي أول الشركات التي تُغيّر اسمها إلى اسمٍ آخر، وترصد الاقتصاد اليوم قائمة أشهر الشركات التي اضطرت لتغيير اسمها.

“يوتيوب” يختبر تحميل الفيديوهات على متصفح الديسك توب
1-أبل

لجأت شركة أبل لتغيير اسمها من أبل كمبيوتر إلى أبل فقط خلال العام 2007؛ لتعكس نمو وتوسّع الشركة وتنوع إنتاجها بخلاف أجهزة الكمبيوتر.

آبل
آبل

«يوتيوب شورتس» أحدث منافس لـ«تيك توك» في الهند

2-سناب

اختصر تطبيق سناب شات اسمه إلى سناب فقط؛ في إشارة إلى أن الشركة لم تعد منصة للتواصل الاجتماعي فقط، بل أصبحت تُقدم خدماتٍ متنوعة بخلاف الدردشة والتواصل.

“فيسبوك”: 13 مليار دولار ميزانية أمن وسلامة المنصة منذ 2016
3-ألفابت

3-لجأت شركة جوجل خلال العام 2015 لإنشاء شركة ألفابت؛ لتعكس توسع خدماتها وزيادة منتجاتها ومن بينها السيارات ذاتية القيادة والأبحاث واستثمار الأسهم.

ألفابت
ألفابت
4-فيليب موريس

اضطرّت شركة السجائر الأمريكية فيليب موريس المُصنّعة لسجائر مولبورو؛ لتغيير اسمها خلال العام 2003 إلى ألتريا، بعد تعرّض شركات السجائر حول العالم لحملاتٍ شرسة من قبل المنظمات الصحية والحقوقيين.

 

5-أير ترين

بدّلت شركة باليو جيت للطيران اسمها إلى أير ترين بعد تحطم طائرة تابعة لها؛ لدعم صورتها الذهنية.

 

6-ميتا-meta

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك سابقًا ميتا، تغيير اسم الشركة؛ ليعكّس توجّه الشركة لتقنيات ميتافيرس ودمج الواقع الفعلي مع الواقع الافتراضي.

ويرى مراقبون أن السبب الحقيقي لتغيير اسم فيسبوك بعد 17 عامًا من تثبيته هو التسريبات التي فجّرتها فرانسيس هاوجن الموظفة السابقة في فيسبوك، وأشارت إلى أن مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لفيسبوك يفضل الأرباح على خصوصية مستخدمي فيسبوك

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.