سيارات 2021 الكهربائية بتقنيات مذهلة.. تقطع 600 كم بشحنة واحدة

0

أعلنت شركات السيارات عن الموديلات الجديدة لعام 2021، ما بين سيارات عالية الأداء،وأخرى كهربائية، وتهيمن سيارات 2021 الكهربائية على اهتمامات المستهلكين.

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

تسلط ” الاقتصاد اليوم” الضوء على أبرزها أنواع سيارات 2021 الكهربائية والعاملة بالوقود.

سيارات 2021 الكهربائية

BMW IX

تأتي بطارية سيارة BMW IXالكهربائية بسعة 100 كيلووات ساعة، وتضم محركين بقدرة إجمالية ٥٠٠ حصان، ويمكنها قطع مسافة 600 كم بشحنة واحدة، وتتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في أقل من 5 ثوانٍ.

اقرأ أيضًا:«فاو الصينية» تُصدر 400 سيارة «هونغتشي» إلى السعودية

تحتوي السيارة على العديد التقنيات؛ مثل: المستشعرات، وكاميرا، وتكنولوجيا رادار، كأنظمة مساعدة متقدمة، وتحيط بها مصابيح أمامية LED ذات تصميم ضيق للغاية، بالإضافة إلى أزرار تحكم كهربائية للمقاعد، وغيرها من الكماليات.

مجموعة BMW 
مجموعة BMW

فولكس فاجن ID.3

تأتي سيارة ID.3الكهربائية ببطارية سعة 58 كيلووات ساعة، حيث تكفي لمنح السيارة القدرة على بلوغ مدى السير 420 كلم، إضافة إلى محرك بقوة 150 كيلووات، يدفع السيارة بسرعة قصوى 160 كم.

اقرأ المزيد..ارتفاع مبيعات «تسلا» بنسبة 36%.. وتواجه أزمة في تلبية الطلبات

تتميز السيارة بتصميم أنيق؛ حيث يرتفع المظهر الجانبي نحو الخلف؛ ما يضفي عليها تصميمًا رياضيًا، بخلاف مقصورتها الداخلية التي يزينها السقف الزجاجي الاختياري.

فولكس فاجن
فولكس فاجن

فيات 500

تأتي سيارة 2021 Fiat 500X بمحرك بنزين بسعة 1.6 لتر، مع خيار وحدة شاحن توربيني ذات ثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر تنتج قوة تبلغ 118 حصانًا.

وتأتي جميع طرازات سيارة 2021 Fiat 500X بنظام معلومات وترفيه، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة،وراديو DAB،وبلوتوث، ومنفذي USB وaux-in، مع إمكانية الحصول على نسخة متطابقة من Android Auto وApple CarPlay بشكل قياسي في جميع الزخارف Sat-nav.

فيات
فيات

أودي Q4

تتميز أودي Q4بتصميم مميز؛ بفضل التعليق التكيفي وحزمة بطارية 82 كيلو وات في الساعة، تولد قوة 302 حصان، وتدفع السيارة إلى التسارع من صفر إلى 98كم في 6.3 ثانية.

سيتم الإعلان عن المواصفات الكاملة للسيارة عقب طرحها منتصف العام الحالي.

أودي
صورة أرشيفية

شيفورليه Corvette

تأتي شيفورليه Corvetteبمحرك V8 يولد أكثر من 600 حصان،مع إطارات أوسع ومكابح أكبر، وقوة هيكل معززة، ونظام تعليق حديث.

زودت السيارة بالعديد من المستشعرات الحديثة لمراقبة ديناميكيات السيارة، وتوصيل الطاقة بشكل أكثر سلاسة بفضل التحسينات الهندسية للمحرك، وتبريد أفضل بفضل تدفق الهواء المحسن، والقوة السفلية الأكبر؛ نتيجة للديناميكا الهوائية الأفضل.

شيفروليه
شيفروليه

 

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.