منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بقيمة 150 مليون دولار.. البنك الدولي يُموّل تطوير الكهرباء في روندا

وافق البنك الدولي، اليوم السبت، على تمويل رواندا بـ 150 مليون دولار من أجل تطوير قطاع الكهرباء لصالح المواطنين والمؤسسات والشركات الرواندية.

الطاقة النظيفة

وأوضح البنك، عبر بيان رسمي، أن هذا التمويل سيخصص لتزويد 2.15 مليون شخص في رواندا بالكهرباء عبر وسائل طاقة نظيفة ومستدامة بواسطة تنفيذ (مشروع تحسين الوصول وجودة الطاقة) الذي يهدف إلى الوصول بالبلاد إلى تحقيق الهدف السابع لأهدافها للتنمية.

كما قرر مجلس إدارة البنك، دعم رواندا للنهوض بخدمات الكهرباء فيها والوصول إلى مصادر الطاقة النظيفة، مشيرًا إلى أن 50% من قيمة التمويل ( 75 مليون دولار ) ستمنح لرواندا، بينما المتبقي سيكون قرضًا من البنك الدولي.

واعتبر البنك، (مشروع تحسين الوصول وجودة الطاقة) مشروعًا متطلعًا، يهدف إلى تقليل الاعتماد على وسائل الطاقة غير المستدامة بنسبة تصل إلى 50%، لافتًا إلى أنه يشمل أيضًا زيادة قدرات الطاقة المتجددة عبر إعادة تأهيل محطة (نتاروكا) للطاقة الكهرومائية التي تبلغ طاقتها 11.5 ميجاوات.

اقرأ أيضًا:

البنك الدولي يمنح قطاع الزراعة في إثيوبيا 80 مليون دولار

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.