منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر والأردن تتفقان على رفع القدرة الكهربائية إلى 1000 ميغاواط

أبرمت حكومتا مصر والأردن، اليوم الأحد، اتفاقًا مشتركًا لرفع القدرة الكهربائية بين البلدين من “500 ميغاواط” حاليًا إلى “1000 ميغاواط” مستقبلا؛ وذلك لتمكين البلدين من تبادل الطاقة مع دول الإقليم.

جاء الإعلان عن الاتفاق، في تصريح صحفي مشترك لـ محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، وصالح الخرابشة، وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، عقب اجتماع بحثا خلاله خطط التوسع بالربط الكهربائي بين البلدين، وسبل تطوير قطاع الكهرباء، وفتح أسواق طاقة جديدة لاستيراد وتصدير الطاقة الكهربائية.

اقرأ المزيد:
بقيمة 150 مليون دولار.. البنك الدولي يُموّل تطوير الكهرباء في روندا

يُذكر أن الشبكة الكهربائية المصرية ترتبط بالشبكة الكهربائية الأردنية بـ (كيبل) بحري بجهد “400 كيلو فولط”، يمتد عبر خليج العقبة بطول 13 كم، وبقدرة “550 ميغاواط” ضمن مجموعة الربط الكهربائي الثمان، التي تضم كلًا من الأردن ومصر والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين وليبيا بالإضافة إلى تركيا.

اقرأ أيضًا:
تصدير الغاز إلى لبنان|كيف تحل مصر أزمة الكهرباء في سويسرا الشرق؟

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.