كأس العالم لريادة الأعمال| 5ملايين دولار جوائز وبرنامج تدريبي افتراضي

كأس العالم لريادة الأعمال.. دعم وتوجيه قادة المستقبل في المملكة

0 162

يشهد شهر أكتوبر المقبل نهائيات مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال في نسختها الثالثة، بتنظيم ورعاية مؤسسة مسك الخيرية؛ حيث تنظم النسخة السعودية لعام 2021 تصفيات مناطقية في جميع أنحاء المملكة؛ وذلك بعد أن حققت النسختان الأولى والثانية نجاحًا كبيرًا؛ بدعم الشركات الناشئة، وتسهيل دخول الشباب مجال عالم ريادة الأعمال.

“مسك الخيرية” تستضيف منافسات كأس العالم لريادة الأعمال 2020

تُعد كأس العالم لريادة الأعمال «EWC»، من أهم المبادرات الريادية في العالم، وتُقام تحت إشراف مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، ممثلةً في منتدى مسك العالمي بالشراكة مع شبكة ريادة الأعمال العالمية.

اقرأ المزيد:
«كاوست» تشرع في إنشاء «مركز التصنيع والإنتاج المتقدم»

ويشارك فيها رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم مع جميع أنواع الشركات الناشئة، سواء كانت في مرحلة الفكرة، أو المرحلة الأولية، أو مرحلة النمو.

جوائز ومكاسب

وترصد المسابقة جوائز بحوالي 5 ملايين دولار للفائزين، إضافة إلى إتاحة فرص للاستثمار والتدريب والعلاقات التجارية والإرشاد المعروض.

تضم المسابقة أكثر من 100 ألف رائد أعمال من 100 دولة، وتمنح 118 فائزًا ثلاث جوائز عالمية كبرى في المراحل المبكرة والأفكار والنمو، و15 جائزة عالمية للمرحلة النهائية، تشمل جوائز خاصة بالصناعة والمؤسسات الاجتماعية، إلى جانب 100 جائزة وطنية.

المسابقة وتوجيه رواد الأعمال

تُعد مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال فرصة للفوز بجوائز تغير حياتك للأفضل، كما أنها تزودك بالأدوات والموارد لتنمية وتطوير مشروعك الناشئ، بوضعك على المسار الصحيح؛ وذلك بإطلاق العنان لأفكارك وصقل مهاراتك في تقديم العروض التقديمية والتفاعل مع شبكة عالمية من الموجهين.

اقرأ أيضًا:
6 مشروعاتٍ سعودية تتأهل لنهائي كأس ريادة الأعمال السعودي

ووفقًا لمؤسسة “مسك” الخيرية، تتلقى المسابقة طلبات رواد الأعمال الطموحين في أكثر من 200 دولة حول العالم؛ للمشاركة في أكبر برنامج دعم للشركات الصغيرة والمتوسطة، كما يُمكن رواد الأعمال إكمال الطلب عبر المنصة الرسمية لكأس العالم لريادة الأعمال؛ للوصول إلى موارد التدريب المجانية والامتيازات وفرصة التنافس في النهائيات الوطنية والتقدم إلى المسرح العالمي.

ويُمكن للمتقدمين إلى المسابقة الوصول إلى الموارد المتاحة عبر الإنترنت، والتي يوفرها شركاء مثل: Google Cloud وHubspot وStripe وغيرها، والتي تبلغ قيمتها غير النقدية نحو أكثر من 25 ألف دولار، كما تتضمن النسخة الثالثة، فئة جديدة لريادة الأعمال الاجتماعية بالإضافة إلى جائزة مستقلة جديدة للعديد من الفئات المشاركة مثل: أفضل فكرة، أو أفضل مشروع ناشئ، أو أفضل نمو.

مراحل المسابقة

تعنى المسابقة بثلاث مراحل أساسية هي:

  1. مرحلة الفكرة

هل سبق وأن خطر ببالك فكرة لبدء شركة جديدة، لكنك لم تعرف كيفية البدء، أو إيجاد الموارد المطلوبة؛ فذك هو دور مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال التي تساعدك في إطلاق العنان لتلك الفكرة؛ بتوفير تدريب مجاني بناءً على طلبك وامتيازات تصل حتى 10,000 دولار لدى تسجيلك، إضافة إلى فرصة للفوز بجائزة نقدية تقدر ب50,000 دولار، وفرصة مقابلة عدد من رواد الأعمال والتواصل مع كبار المستثمرين على الصعيد المحلي والدولي؛ فكونك تخرجت في EWC يعني حصولك على فرصة وصول للمجتمع الذي تريده.

  1. المرحلة المبكرة

تدعم المسابقة مؤسسي الشركات الناشئة في مراحلهم المبكرة بتزويدهم بفرصة الوصول إلى موارد تعليمية ذات مستوى عالمي، بالإضافة إلى التدريب وامتيازات تصل إلى 750,000 دولار وفرصة لصقل المهارات، والفوز بجوائز نقدية تصل إلى 500,000 دولار، كما تتيح مقابلة أعضاء آخرين والتواصل مع كبار المستثمرين محليًا ودوليًا؛ فتخرجك في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال يعني حصولك على فرصة وصول للمجتمع الذي تريده.

  1. مرحلة النمو

هل حددت مدى ملاءمتك للسوق؟ هل بدأت تكتسب قوة جذب وأمَّنت دفعتك الأولية من التمويل؟

مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال تزودك بشبكة من المتعاونين المحتملين والموجهين الخبراء، لمساعدتك في الوصول إلى نمو متسارع وفرصة للفوز بشيك بمقدار 500,000 دولار، دون شروط أو قيود، كما تتيح مقابلة أعضاء آخرين والتواصل مع كبار المستثمرين محليًا ودوليًا.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.