منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

عبير عصام الدين.. أبت إلا أن تكون رائدة أعمال

أبت عبير عصام الدين، أن تكون سيدة عادية؛ فلم تكتف بكونها ربة منزل وزوجة وأمًا، بل راحت تخط لنفسها طريقًا يخصها. صحيح أنها سلكت الجادة الصعبة غير المطروقة، لكنها أفلحت، في نهاية المطاف، في أن تحقق لنفسها النجاح الذي أرادته.

كانت عبير عصام الدين، امرأة عادية من إحدى قرى محافظة أسوان، وتزوجت ثم انتقلت إلى مدينة السادس من أكتوبر، وهناك بدأت تخطو أولى خطواتها صوب النجاح.

فعملت في أحد المكاتب العقارية، ثم ما لبثت أن أطلقت مشروعها الخاص، ومن ثم توالت سلسلة المشروعات والنجاحات أيضًا.

اقرأ أيضًا: عبد الله إلياس.. مؤسس شركة «كريم»

تجربة عبير عصام الدين في مجال العقارات

بدأت العمل في مجال العقارات؛ لتحسين وضعها المعيشي ومساعدة زوجها، كمساعدة في أحد المكاتب العقارية، بعد ذلك قامت بتأسيس الشركة الخاصة بها للعقارات والمكاتب.

وتوسعت في عملها، لتنافس شركتها أكبر شركات العقارات المصرية. فعقد سيدة الأعمال عبير عصام الدين، استثمارات كبرى كمشروع الباب، وحصلت على مناصب هامة كرئيسة مجموعة عمار العقارية.

أيضًا، شاركت في العديد من شركات العقارات الكبرى في عملها. إلا أنها واجهت بعض الصعوبات في عملها كونها امرأة، ولكن بفضل إصرارها وتفانيها في العمل استطاعت النجاح ومنافسة أكبر الشركات على الرغم من أنها أم.

ومن المشاريع التي تفخر بها سيدة الأعمال المصرية في هذا المجال، المشاريع التالية؛ العبير جاردنز، العبير ريزورت، سنابل، اوبريت جرينز، فيولا، واتش مول، هاي تاون مول، بيانكو.

وتقول عبير عصام الدين: «أسعى إلى مشروع كبير في الفترة المقبلة، مشروع ساحلي وترفيهي ومنتجع سياحي واستشفائي بالغردقة، وهو حلم أدعو الله أن يتحقق، وقد بدأنا كل الخطوات وتم الانتهاء من الرسومات».

التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية

ومن بين ملامح نجاح عبير عصام الدين، كونها تمكنت من الموازنة بين الجوانب الشخصية والمهنية على حد سواء.

في هذا الصدد، قالت: «التوازن بين العمل الخيري والخدمي والعمل التجاري شيء طبيعي جدًا، ويؤدي إلى نجاح كل الأهداف».

وأضافت: «لا يمكن نجاح أي عمل بدون تحقيق التوازن المجتمعي، ولولا المجتمع لما كان هناك رجال وسيدات أعمال، كما أن الحفاظ على البيئة المحيطة بالأعمال، أهم من الأعمال نفسها، حتى لا نخلق مجتمعًا لديه نظرة سوداوية تجاه رجال الأعمال، ولولا العاملين معنّا لما كان لنا وجودًا من الأساس».

اقرأ أيضًا: أنس جابر.. من الهواية إلى الاحتراف

المسؤولية الاجتماعية والعمل العربي

ولعبت سيدة الأعمال المصرية عبير عصام الدين، دورًا كبيرًا في أزمة كورونا؛ حيث ساعدت على تقديم المستلزمات الطبية لكل محافظات الجمهورية.

وساهمت كذلك ولمدة عامين في تكريم الكوادر الطبية، وتشمل الأطباء والممرضين والعاملين بالمجال، مؤكدة اعتماده تقليدًا سنويًا.

أما على صعيد العمل العربي، فقد أنشأت المجلس العربي لسيدات الأعمال CABW عام٢٠١٦، فهو مؤسسة مصرية تهدف إلى خلق التكامل العربي النسائي الاقتصادي.

وانضمت لهذا التجمع سيدات أعمال من الإمارات والسعودية ولبنان والكويت والسودان؛ فيعد مجلسًا يهتم بكل صاحبة أعمال أو رائدة أو مطورة عقارية.

اقرأ أيضًا:

ليلى بنس.. من بائعة نقانق إلى أفضل مستشار إدارة ثروات

معاوية الديب.. المصري الذي قهر المستحيل

مجدي يعقوب.. ملك القلوب

داوود معرفي.. من «جرسون» إلى رائد أعمال

حسناء الداوودية.. رائدة الأعمال التي تحدت الصعاب

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.