منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق الاستثمارات يتحالف مع stc لتشكيل أكبر كيان لأبراج الاتصالات بالمنطقة

0

أعلن صندوق الاستثمارات العامة وشركة الاتصالات السعودية، “مجموعة stc” اليوم، عن توقيع الاتفاقيات النهائية، التي يستحوذ عبرها الصندوق على حصة 51% من شركة أبراج الاتصالات “توال” من “مجموعة stc”.

 

 

قد يعجبك..الصين تطلب من شركات الاتصالات التخلص من الرقائق الأجنبية بحلول 2027

تعتبر شركة “توال” الرائدة في مجال البنية التحتية للاتصالات في المملكة، واحدة من أكبر الشركات في المنطقة، وتبلغ قيمة هذه الصفقة الاستراتيجية 21.94 مليار ريال.

ووفقا للاتفاقيات، يقوم كل من الصندوق و”stc” بدمج شركتي “توال” ولتيس الذهبية للاستثمار في كيان مدمج جديد.

ويصبح هذا الكيان الجديد أكبر شركة رائدة إقليميًا في مجال البنية التحتية للاتصالات، مما يعزز دور المملكة في هذا القطاع الحيوي.

وبهذا يمتلك الصندوق حصة تبلغ 54% في الكيان المدمج الجديد، بينما تمتلك “مجموعة stc” حصة تبلغ 43.1% منه.

في حين يحتفظ ملاك الأقلية في شركة لتيس الذهبية للاستثمار بالرأس المال المصدر المتبقي من الكيان.

من المتوقع أن تكتمل الصفقات في النصف الثاني من 2024، بعد الحصول على جميع الموافقات النظامية، واستيفاء شروط الاتفاقيات.

مستقبل رقمي أكثر ترابطًا

وفي هذا السياق، صرح رائد إسماعيل، مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة: “تمثل الخطوة التي تم الإعلان عنها اليوم خطوة مهمة لقطاع الاتصالات في المملكة والمنطقة بأسرها، من خلال دمج أصول شركتي توال ولتيس الذهبية للاستثمار”.

واستكمل: “نبني قاعدة تكاملية تعزز الازدهار وتوفر خدمة أفضل للعملاء، مما يسهم في تعزيز الترابط للأعمال والمجتمعات، وهو ما يتماشى مع مستهدفات صندوق الاستثمارات العامة ورؤية السعودية 2030”.

كما أضاف أن خدمات الاتصالات السريعة والموثوقة والمتاحة بسهولة وعلى نطاق واسع تعتبر ركيزة أساسية للمجتمع، وتمكن الاتفاقيات من دفعنا إلى مستقبل رقمي أكثر ترابطًا.

من جانبه، أشار معتز العنقري، الرئيس التنفيذي للاستثمار في “مجموعة stc”، إلى أن هذه الصفقة تأتي في إطار جهود المجموعة المستمرة لتحقيق النمو وزيادة عوائد المساهمين بأفضل السبل المستدامة.

وأكد العنقري على أهمية تدوير رأس المال مع الاحتفاظ بحصص في الأصول الاستراتيجية ذات القيمة النوعية، مما يمكن التوسع والنمو نحو أنشطة جديدة.

 

المصدر:

العربية

مقالات ذات صلة:

هوامير البورصة.. سلوشنز توقع عقدًا بقيمة 140 مليون ريال مع STC

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.