منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هوامير البورصة.. سلوشنز توقع عقدًا بقيمة 140 مليون ريال مع STC

أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات – سلوشنز، عن توقيع عقد مع شركة الاتصالات السعودية إس تي سي (طرف ذو علاقة)، بقيمة تبلغ نحو 140 مليون ريال.

 

قد يعجبك..هوامير البورصة.. ترسية مشروع بقيمة 46 مليون ريال على توبي

 

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن العقد خاص برخص الـ “في أم وير” مع توفير خدمات الدعم.

 

أضافت أنه تم توقيع العقد أمس الاثنين، ولمدة تصل إلى 3 سنوات، كما أوضحت أن “إس تي سي” طرف ذو علاقة لأنها المساهم الأكبر في الشركة وتملك ما نسبته 79% من أسهم سلوشنز.

 

وأشارت إلى أنه من المتوقع ظهور الأثر المالي للعقد على القوائم المالية للشركة بداية من الربع الثاني من العام 2024م.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

هوامير.. 1.19 مليار ريال صافي ربح 2023

في حين أظهرت النتائج المالية السنوية للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات – سلوشنز، ارتفاع صافي الربح، بنسبة 13.2%، إلى 1.19 مليار ريال بنهاية عام 2023، مقابل 1.05 مليار ريال في 2022.

كما قالت الشركة، إن سبب ارتفاع صافي الربح خلال العام 2023م بمبلغ 139 مليون ريال مقارنة بالعام السابق يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع إجمالي الربح بمبلغ 587 مليون ريال، نتيجةً لارتفاع الإيرادات بمبلغ 2,235 مليون ريال والذي قابله ارتفاع في تكاليف الإيرادات بمبلغ 1,649 مليون ريال.

لكن في المقابل، ارتفعت المصاريف التشغيلية بمبلغ 360 مليون ريال، نتيجة لارتفاع كلًا من المصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 110 مليون ريال، ومصاريف البيع والتوزيع بمبلغ 250 مليون ريال.

كما أضافت الشركة أن سبب ارتفاع الإيرادات خلال العام 2023م بنسبة 25.4% مقارنة بالعام السابق يعود بشكل رئيسي إلى الارتفاع في كل من خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات الأساسية بنسبة 25.6% وخدمات تقنية المعلومات المدارة والخدمات التشغيلية بنسبة 40.0% والخدمات الرقمية بنسبة 4.7%.

 

مقالات ذات صلة:

سلوشنز توقع اتقافية إطارية مع أرامكو لتوفير الأجهزة الإلكترونية

 

المصدر: تداول السعودية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.