منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“ديوا” تبحث تعزيز التعاون في مجال التحول الرقمي مع أبوظبي

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، واستهدف اللقاء تعزيز التعاون بين الجهتين وتبادل الخبرات في جوانب التميز والابتكار والتحول الرقمي، يأتي ذلك في ظل سعي الإمارات إلي تحقيق التحول الرقمي.

 

قد يعجبك.. هيئة الزكاة تستعرض حلول التحول الرقمي بمعرض سيملس 2023

 

كما استعراض اللقاء أفضل الممارسات والتجارب العالمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، في هذه المجالات الحيوية.

في حين أكد الطاير خلال اللقاء حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على تعزيز التعاون مع شركائها على المستويين المحلي والاتحادي. بما يخدم الأهداف الاستراتيجية للدولة؛ وذلك وفقًا لبيان صحفي أصدرتها الهيئة.

 

جهود الهيئة في التحول الرقمي

كما تطرق في حديثه إلى الجهود التي تقوم بها الهيئة في التحول الرقمي، بجانب الاستثمار في الابتكار. وتوفير بيئة عمل إيجابية محفزة على الإبداع والابتكار، لإيجاد حلول مستدامة للتحديات الراهنة والمستقبلية. مما يعزز من مكانة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارًا واستعدادًا للمستقبل على مستوى العالم.

في حين تعمل الهيئة على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية. وتطويرها بشكل مستمر، وإرساء دعائم التعاون المشترك معها؛ بما يحقق التكامل المنشود بين جميع المؤسسات الحكومية في الدولة.

 

جهود دولية

كان سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، قد استقبل خلال يوليو الماضي. ريكاردو هاوسمان، مدير مختبر هارفارد للنمو وأستاذ تنمية الاقتصاد في كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفارد.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون وتبادل أفضل الممارسات والخبرات العالمية، ومواصلة استكشاف العلاقة بين النمو الاقتصادي والطاقة النظيفة.

 

جهود دولة الإمارات في التحول الرقمي

يذكر أن الإمارات تسعى إلى إيصال الخدمات الحكومية إلى مستوى التميز، حتى تكون تلك الخدمات أحد عوامل سعادة المجتمع والتنمية المستدامة بالدولة. وتؤمن الدولة بأن هذا يمكن أن يتحقق من خلال التعاون الشامل على المستوى الإقليمي والعالمي، بعيداً عن ثقافة الانعزال.

وفي هذا السياق، استضافت دولة الإمارات العديد من الاجتماعات وورش عمل للاتحاد الدولي للاتصالات. بالإضافة إلى فعاليات دولية في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. كما ترأست الإمارات أيضاً عدة فعاليات في قطاع المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.

 

مقالات ذات صلة:

التحول الرقمي ضرورة حتمية لمواجهة التحدّيات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.