منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تركيا تفتح أبوابها للسعوديين من دون تأشيرة

أعلنت وزارة الخارجية التركية، إعفاء المواطنين السعوديين القادمين لغرض السياحة من التأشيرة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز السياحة، وتنشيط حركة السفر بين البلدين.

 

قد يعجبك..المملكة وتركيا توقعان 8 اتفاقيات لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري

وأضافت وزارة الخارجية التركية، أن القرار يسري على المواطنين السعوديين الذين يحملون جوازات سفر سارية المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الوصول إلى تركيا.

وأوضح البيان، أن المواطنين السعوديين الذين يرغبون في دخول تركيا لغرض السياحة يمكنهم البقاء في البلاد لمدة تصل إلى 30 يومًا دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة.

 

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، أصدر قرارًا بمنح مواطني السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والبحرين والإمارات وكندا وسلطنة عمان الذين يحملون جوازات سفر عادية، إعفاءً من التأشيرة للقادمين للسياحة لمدة 180 يومًا، مع إمكانية الدخول المتعدد والإقامة لمدة لا تتجاوز 90 يومًا.

ويأتي هذا القرار بعد توقيع المملكة العربية السعودية وتركيا، في نوفمبر الماضي، اتفاقية لتشجيع السياحة وتبادل الزوار.

وتهدف الاتفاقية إلى زيادة التعاون بين البلدين في مجال السياحة، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. ومن المتوقع أن يسهم هذا القرار في زيادة حركة السفر والسياحة بين البلدين، وتعزيز الاقتصاد في كلًا البلدين.

قيمة القرار للمواطنين السعوديين

يوفر القرار للمواطنين السعوديين فرصة السفر إلى تركيا دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة. وهذا يسهل السفر على المواطنين السعوديين، ويوفر عليهم الوقت والمال.

قيمة القرار للاقتصاد التركي

من المتوقع أن يسهم القرار في زيادة حركة السفر والسياحة إلى تركيا. وهذا يؤدي إلى زيادة الإيرادات السياحية لتركيا، وخلق فرص عمل جديدة.

 

تأثير القرار على العلاقات بين البلدين

يعكس القرار رغبة البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية بينهما. ويتوقع أن يسهم القرار في زيادة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

كما يعد قرار إعفاء المواطنين السعوديين القادمين لغرض السياحة من التأشيرة خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز السياحة، وتنشيط حركة السفر بين البلدين.

 

مقالات ذات صلة:

بدء إعفاء المواطنين السعوديين من الحصول على التأشيرة الروسية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.