منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تباين أداء أسهم التكنولوجيا وسط تقارير مختلطة عن الأرباح والاقتصاد

0
، حيث واجهت بعض الشركات خسائر كبيرة بينما حقق البعض الآخر مكاسب وسط تقارير مختلطة عن الأرباح والاقتصاد.

 

قد يعجبك..أرماح الرياضية توقع عقد جديد بقيمة 60.6 مليون ريال

 

أداء متباين لشركات التكنولوجيا

انخفض سهم شركة أشباه الموصلات “أرم”، المدرجة في مؤشر ناسداك، بنسبة 2.3%، لتفقد الشركة 2.5 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد، وذلك على الرغم من إعلانها عن نمو أرباحها الربعية؛ حيث حققت إيرادات مالية للربع الأخير من عام 2023 بلغت 928 مليون دولار؛ ما يمثل زيادة بنسبة 47% على أساس سنوي.

في حين شهد سهم منصة ألعاب “روبولكس” هبوطًا كبيرًا بنسبة 22% في ختام جلسة الخميس، ليصل إلى أدنى مستوياته خلال 7 أشهر.

ويعود هذا الهبوط إلى انخفاض توقعات المنصة للحجوزات السنوية؛ إذ أشارت إلى أن المستهلكين كانوا يخفضون الإنفاق وسط توقعات اقتصادية غير مؤكدة ومستويات مرتفعة من التضخم، وفقًا لموقع مباشر.

المؤشرات الأمريكية تغلق على مكاسب

على الرغم من تراجع بعض أسهم التكنولوجيا أغلقت المؤشرات الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية في جلسة الخميس. ويعود ذلك جزئيًا إلى ازدياد آمال خفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي، بدعم من بيانات البطالة الأسبوعية وسوق العمل.

بيانات البطالة تدعم توقعات خفض الفائدة

أظهرت بيانات البطالة الأسبوعية أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفع أكثر من المتوقع إلى مستوى معدل موسميًا بلغ 231 ألفًا الأسبوع الماضي.

وتراجعت فرص العمل إلى أدنى مستوى لها منذ 3 سنوات في مارس. دفعت هذه البيانات المستثمرين إلى تسعير توقعات بحدوث تخفيض واحد أو اثنين لأسعار الفائدة من قبل الفيدرالي هذا العام، مقابل توقعات سابقة بتخفيض واحد فقط.

يظهر تباين أداء أسهم التكنولوجيا التأثير المتباين للعوامل الاقتصادية والمالية في الشركات المختلفة. بينما تقدم بيانات سوق العمل بعض الدعم لتوقعات خفض الفائدة، إلا أن تراجع الإنفاق الاستهلاكي يثير قلق بعض المستثمرين. وتبقى حالة عدم اليقين الاقتصادي موجودة؛ ما يؤثر في أسواق التكنولوجيا بشكل عام.

 

 

مقالات ذات صلة:

أكبر قضية في تاريخ شركات التكنولوجيا تعصف بأبل.. الأسهم تتراجع والتقسيم بات وشيكًا

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.