منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار الذهب اليوم في مصر.. وعيار 21 الأكثر شيوعًا «بيع وشراء»

0

شهدت أسعار الذهب في مصر، انخفاضًا جديدًا مع بداية تعاملات أسواق الصاغة المصرية، اليوم الخميس، مع انخفاض أيضًا في سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية، مما لاقى إقبالاً واسعًا على شراء عيار “21” الأكثر مبيعًا في الشارع المصري.

قد يعجبك..

أسعار الذهب تستقر بعد قرار “الفيدرالي” بترك أسعار الفائدة دون تغيير

وتعرض بوابة “الاقتصاد اليوم“، فيما يلي آخر تحديثات أسعار الذهب في مصر لحظة بلحظة:

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب، عيار 24 صباح اليوم، في مصر 3520 جنيهًا للبيع و3485 جنيهًا للشراء، وهو العيار الأعلى سعرًا في محلات الصاغة المصرية.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب، عيار 21 صباح اليوم، في مصر 3080 جنيهًا للبيع و3050 جنيهًا للشراء، وهو العيار الأكثر انتشارًا في محلات الذهب بالصعيد.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب، عيار 18 صباح اليوم، في مصر 2640 جنيهًا للبيع و2614 جنيهًا للشراء، وهو العيار الأكثر تداولًا في القاهرة والوجه البحري.

سعر الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب عيار 14، صباح اليوم، في مصر 2059 جنيهًا للبيع و2039 جنيهًا للشراء، وهو العيار الأقل بيعًا وشراءً في محلات الصاغة المصرية.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب، عيار 21، صباح اليوم، في محلات الصاغة 24640 جنيهًا للبيع و24400 جنيه للشراء.

سعر الذهب عالميًا

وتراجع سعر الذهب عالميًا خلال تعاملات البورصة، اليوم الخميس؛ حيث بلغ سعر الأوقية من الذهب 2313 دولارًا للبيع، مقابل 2312 دولارًا للشراء.

سعر الذهب

أما فيما يتعلق بأسعار الذهب بالمصنعية في مصر، فإنها تختلف حسب المحافظة وحتى بين محلات الصاغة داخل المحافظة نفسها.

ويتمتع سعر الذهب الأساسي بإضافة المصنعية، وهي تكلفة تدفع من قبل المشتري لتحويل الذهب إلى قطعة مجوهرات، وتتراوح قيمة المصنعية عادةً بين 5% و10% من سعر الذهب الأساسي.

بالإضافة إلى ذلك، تُدرج ضريبة القيمة المضافة، بنسبة 14% إلى السعر النهائي للذهب بعد إضافة المصنعية، وهذا يُحسب على أساس السعر الإجمالي للذهب؛ بما في ذلك المصنعية.

المصدر: المصري اليوم

مقالات ذات صلة:

الاحتياطي الفيدرالي يؤكد التزامه بمكافحة التضخم ويستبعد خفض أسعار الفائدة

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.