منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك إنجلترا يُبقي الفائدة دون تغيير للمرة السادسة على التوالي

0

صوّت بنك إنجلترا على إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير للمرة السادسة على التوالي، عند أعلى مستوى لها منذ 16 عامًا وهو 5.25%، وذلك في اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي عقد يوم الخميس 9 مايو 2024، وفقًا لأرقام.

 

قد يعجبك..البنك المركزي السويدي يخفض الفائدة للمرة الأولى منذ 8 سنوات

 

 

تصويت أعضاء اللجنة

صوّت سبعة أعضاء من أصل تسعة أعضاء في اللجنة على إبقاء الفائدة دون تغيير. بينما فضل عضوان خفضها بمقدار ربع نقطة مئوية. ويعكس هذا التصويت انقسامًا في الآراء حول مدى استمرار الحاجة إلى تشديد السياسة النقدية لكبح جماح التضخم.

مؤشرات على تراجع التضخم

يشير بنك إنجلترا إلى أنه من الممكن خفض الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، إذا استمرت الضغوط التضخمية في التراجع.

وبينما لا يزال التضخم في المملكة المتحدة مرتفعًا عند 3.2% في مارس أظهرت المؤشرات انخفاضًا ملحوظًا في شهر أبريل، مرجعة إياه إلى انخفاض أسعار الطاقة على أساس سنوي.

توقعات البنك

يتوقع البنك عودة التضخم في أسعار المستهلكين إلى مستوى 2% المستهدف على المدى القريب. لكنه يتوقع ارتفاعًا طفيفًا في النصف الثاني من العام ليصل إلى حوالي 2.5%. وهو يعدل توقعاته لمتوسط التضخم في أسعار المستهلكين لعام 2024 من 2.75% إلى 2.5%.

كذلك ألمح بنك إنجلترا إلى إمكانية خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام إذا استمرت المؤشرات في إظهار انحسارٍ للضغوط التضخمية وتراجع مخاطر الركود الاقتصادي.

ويؤكد أن قراره بشأن أسعار الفائدة سيتم تحديده بناءً على بيانات اقتصادية حديثة وتقييم المخاطر والتوقعات المستقبلية للاقتصاد البريطاني.

 

 

مقالات ذات صلة:

صعود الذهب مع تصاعد التوترات الجيوسياسية وتوقعات بتخفيض الفائدة في أمريكا

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.