منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

باحثو “جامعة كوليدج” البريطانية يبتكرون أسرع شبكة إنترنت في العالم

نجح باحثين من “جامعة كوليدج” في العاصمة البريطانية لندن، في بناء شبكة إنترنت قادرة على نقل بيانات بمعدل وصل إلى 178 تيرابايت في الثانية، وهو رقم قياسي لأسرع معدل نقل بيانات حول العالم.

تمكن باحثو فريق “جامعة كوليدج”، من رفع معدل نقل البيانات لأعلي مستوى؛ إذ يشبه تنزيل كل مكتبة مسلسلات “نتفليكس” في أقل من ثانية.

وحقق الفريق البريطاني، الرقم القياسي الجديد من خلال إرسال البيانات عبر شبكة ذات أطوال موجية أوسع بكثير من التي تستخدمها الألياف البصرية، حيث تستخدم البنية التحتية التقليدية ما يصل إلى 9 تيراهيرتز (THz)، بينما استخدم الفريق 16.8THz.

انطلق الباحثين، في بحثهم، من خلال الجمع بين تقنيات تعزيز الاتصال المختلفة، التي يمكن أن تعزز قوة الإشارة على نطاق أوسع، ثم زادوا السرعة عبر تطوير تشكيل هندسي جديد للتلاعب بخصائص كل طول موجي فردي.

وجاء اختيار الباحثين لهذه التقنية، كونه يمكن إضافتها إلى البنى التحتية الحالية بتكلفة معقولة، حيث لن يتطلب الأمر سوى تحديث كابلات الألياف البصرية، إذ تبلغ تكلفة الطريقة الجديدة حوالي 20 ألف دولار، في حين تبلغ تكلفة تركيب كابلات بصرية جديدة نحو 600 ألف دولار.

يُذكر أن الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم خبراء في “المعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا الاتصالات”، والذين وصلوا خلال أبريل الماضي، إلى سرعة نقل بيانات بلغت 172 تيرابايت في الثانية.

اقرأ أيضًا:

روسيا تبدأ اختبار خدمات 5G في مدينة بطرسبورغ

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.