منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر منتدى القدرات البشرية.. نقاشات حية حول مستقبل العمل

انطلقت اليوم الخميس أعمال اليوم الثاني لمنتدى مبادرة القدرات البشرية، الذي تنظمه وزارة التعليم في الرياض، بمشاركة أكثر من 13,000 من الخبراء والمختصين من 100 دولة.

قد يعجبك.. مؤتمر القدرات البشرية.. وزير الطاقة: تمكين المرأة في القطاع ضمن أولويات القيادة

وخصص اليوم الثاني من المؤتمر لمناقشة موضوع “مستقبل العمل” من مختلف جوانبه، حيث ناقش المشاركون في جلسات حوارية. ونقاشية التحديات والفرص التي تواجه مستقبل العمل في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وشهد اليوم الأول من المنتدى عدة جلسات ومناقشات ومبادرات نوعية حول تنمية القدرات البشرية. إلى جانب عدة حلقات نقاش حيّة وثرية بقيادة عددٍ من الشخصيات المؤثرة، بالإضافة إلى ورش عمل تفاعلية ومتعددة في مختلف المجالات.

 

فعاليات اليوم الاول من منتدى القدرات البشرية 

افتتاح المؤتمر بكلمةٍ رئيسة ليوسف البنيان وزير التعليم، رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج تنمية القدرات البشرية. أوضح فيها أن مبادرة القدرات البشرية تعكس التزام المملكة العربية السعودية بإثراء الحوار الدولي، ودعم وتعزيز الإجراءات والحلول العملية. بما يسهم في وضع أجندة عالمية مستدامة لتنمية القدرات البشرية.

كما شارك أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بكلمةٍ -ألقيت بالنيابة عنه- أكد فيها على أهمية الاستعداد للمستقبل. وضرورة الاستثمار في التعليم والمهارات لمواكبة متطلبات المستقبل.

وشهد اليوم الاول توقيع 21 مذكرة تفاهم بين الهيئات والوزارات السعودية وقادة رائدين في قطاع تنمية القدرات البشرية. بما فيهم بورش، هيونداي، منظمة الشراكة العالمية للتعليم:”GPE”، وجامعة IE.

كما عقدت عدد من الجلسات الحوارية وورش العمل حول مختلف موضوعات تنمية القدرات البشرية، منها:

– معا نحقق الكثير.. الدور الفعال للتعاون.

– كيف تساهم أحداث اتجاهات فرق العمل العالمية في إعادة تشكيل عالم الأعمال.

– بناء المرونة.. ما الذي يتطلبه الأمر.

– الإنسانية.. هل هي اعظم مواردنا؟

كما إعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الطاقة ورئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك”. عن تدشين كلية كابسارك للسياسات العامة، والتي تعد الكلية الأولى من نوعها في المملكة في هذا المجال.

إطلاق بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، استراتيجية تنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين. كما دشن الأكاديمية الوطنية للصناعة.

 

مقالات ذات صلة:

برعاية ولي العهد.. مؤتمر مبادرة القدرات البشرية ينطلق اليوم بالرياض

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.