منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الموارد البشرية: زيادة معدل تأسيس التعاونيات بنسبة 139% خلال 2023

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن عام 2023 شهد تأسيس عددًا قياسيًا من التعاونيات بمختلف مدن ومناطق المملكة وذلك من أجل خدمة العديد من القطاعات.

 

قد يعجبك.. الموارد البشرية تعلن بدء تنفيذ قرار توطين مهن طب الأسنان

وشهد القطاع التعاوني في المملكة العربية السعودية نموًا متسارعًا مدعومًا باهتمام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. بعجما تم تأسيس عددًا قياسيًا من التعاونيات في كافة مناطق المملكة، حيث ارتفع معدل تأسيسها بنسبة 139% مقارنة بعام 2019.

الموارد البشرية: القطاع التعاوني يشهد نمو متسارع وخطط طموحة

وبلغ عدد التعاونيات التي تم تأسيسها خلال عام 2023، 439 تعاونية في مختلف المجالات، مما يعكس تنوع القطاعات التي تشملها. بينما تعد هذه الزيادة إنجازًا هامًا يُظهر حرص الوزارة على تنمية القطاع التعاوني وتحقيق أهداف رؤية 2030.

يأتي هذا في الوقت الذي تخطط فيه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لزيادة عدد التعاونيات إلى 467 في عام 2024، ورفع مساهمتها الاقتصادية إلى 2.3 مليار ريال، وخلق أكثر من 16 ألف وظيفة.

 

كما تركز وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة على إطلاق برنامج توطين المرحلة الثانية لخلق 172 ألف وظيفة في 6 قطاعات حيوية. بالإضافة إلى إطلاق وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للمهارات. كذلك تقديم خدمات إلكترونية جديدة مثل خدمة الاتصال الاستباقي للمستفيدين وخدمة الفرع الافتراضي. كما تستهدف الوزارة زيادة عدد المنظمات في القطاع غير الربحي بنسبة 30% لتصل إلى 5000 منظمة.

وتعد هذه الخطط الطموحة علامة فارقة في مسيرة تطوير القطاع التعاوني في المملكة العربية السعودية . وتعزيز دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

يأتي هذا في الوقت الذي تولي فيه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اهتمامًا كبيرًا بدعم وتطوير القطاع التعاوني في المملكة العربية السعودية. بينما تعد هذه العلاقة التكاملية بين الوزارة والتعاونيات ضرورية لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

وتتمثل أوجه التعاون بين الوزارة والتعاونيات في دعم تأسيس التعاونيات الجديدة وتقديم التسهيلات اللازمة لها. تقديم الاستشارات والدعم الفني للتعاونيات القائمة. في حين تساهم التعاونيات في تحقيق أهداف وزارة الموارد البشرية من خلال خلق فرص عمل جديدة. رفع مستوى المعيشة للمواطنين. تعزيز التنمية الاجتماعية. بالإضافة إلى المشاركة في تحقيق رؤية 2030.

 

مقالات ذات صلة..

الموارد البشرية تشارك في ليب 2024 لتطوير خدماتها وتعزيز التحول الرقمي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.