منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المركزي الأمريكي: اقتصاد البلاد يُسجّل انكماشًا حادًا

أعلن الاحتياطي الفدرالي “البنك المركزي الأمريكي”، أن اقتصاد البلاد سجّل انكماشًا حادًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وسط حالة الإغلاق بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضح تقرير صادر عن البنك اليوم الخميس إلى أن هناك مؤشرات مبكرة على تدهور كبير في قطاعات الاقتصاد الأمريكي بعدما أُجبرت المصانع والمتاجر والمطاعم في جميع أنحاء البلاد على إغلاق أبوابها.

وقال تقرير البنك:” إن التوقعات القصيرة الأمد تشير إلى مزيد من فقدان الوظائف خلال الأشهر المقبلة، وأن القطاعات الأكثر تضررًا بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي والإغلاق الإجباري، هي قطاعات الترفيه والضيافة وتجارة التجزئة باستثناء السلع الأساسية”.

وسجّل التقرير انخفاضات في التصنيع، مشيرًا إلى أنه بالرغم من أن منتجات الأغذية والأدوية شهدت طلبًا قويًا، إلا أنها عانت من تأخيرات في الإنتاج بسبب إجراءات منع انتشار الوباء وعرقلة سلاسل الإمداد.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.