منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السواحة يبحث مع مسؤولين دوليين تعزيز الشراكة في الاقتصاد الرقمي

عقد  وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اجتماعين منفصلين مع مسؤولين دوليين رفيعي المستوى، وذلك على هامش ملتقى الحكومة الرقمية 2023 الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك..وزير الاتصالات: المملكة تتصدر دول مجموعة العشرين في الذكاء الاصطناعي التوليدي

في الاجتماع الأول، التقى وزير الاتصالات مع وكيل الأمين العام لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة لي جوهوا، حيث بحث الجانبان تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة في مجال الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة 

وأكد السواحه على أهمية التعاون الدولي في هذا المجال الحيوي، والذي يعد أحد أهم ركائز تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأعرب عن استعداد المملكة العربية السعودية للمشاركة في الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، ودعم الدول النامية في هذا المجال.

من جانبه، أعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة عن تقديره للجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في مجال التحول الرقمي، وأعرب عن استعداد الأمم المتحدة للتعاون مع المملكة في هذا المجال.

تعزيز الشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية 

وفي الاجتماع الثاني، التقى معالي الوزير مع الرئيس التنفيذي للبنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر. حيث بحث الجانبان سبل تعزيز الشراكة بين المملكة العربية السعودية والبنك الإسلامي للتنمية. في مجالات الاقتصاد الرقمي. بما يسهم في تشجيع الاستثمارات التقنية وتطوير الحكومة الرقمية.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، على أهمية التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية في هذا المجال. والذي يعد أحد أهم مجالات التعاون بين المملكة العربية السعودية والدول الإسلامية. كما أعرب عن استعداد المملكة العربية السعودية لتوفير الدعم الفني واللوجستي للبنك الإسلامي للتنمية في هذا المجال.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للبنك الإسلامي للتنمية عن تقديره. للجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في مجال التحول الرقمي. كما أعرب عن استعداد البنك الإسلامي للتنمية للتعاون مع المملكة في هذا المجال.

وتأتي الاجتماعات التي عقدها معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي. في إطار الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتعزيز الشراكة الدولية في مجال الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي. ودعم التحول الرقمي في المملكة والعالم.

مقالات ذات صلة:

وزير الاتصالات يلتقي مسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لبحث تعزيز الشراكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.