منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تتسلم رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020

تسلمت المملكة العربية السعودية ــ اليوم السبت ـــ رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020، وذلك خلال اجتماع وزراء خارجية دول المجموعة في مدينة ناجويا اليابانية.

وأعرب الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله؛ وزير الخارجية السعودي رئيس وفد المملكة – في كلمة خلال الاجتماع نقلتها وكالة الأنباء السعودية – عن شكره لليابان على قيادة وإنجاح أعمال المجموعة خلال عام 2019، مؤكدا أن المملكة أعدت برنامجا شاملا بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبإشراف مباشر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

‏يذكر أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد السعودي، قد استعرض – في كلمته خلال قمة أوساكا في اليابان يونيو الماضي – نبذة عن برنامج رئاسة المملكة الذي يشمل أهم القضايا الملحّة والتحديات التي تواجه القطاعات الاقتصادية ‏في المستقبل، بالإضافة إلى صياغة السياسات والمبادرات الاقتصادية والحلول التي من شأنها التصدي لهذه التحديات لصالح شعوب الدول كافة، وذلك بالتعاون المشترك مع دول مجموعة العشرين.

وستطلق السعودية بداية رئاستها لمجموعة العشرين في الأول من ديسمبر 2019 الإعلان التفصيلي لبرنامج رئاستها لمجموعة العشرين، الذي يسعى لدعم ونمو الابتكار في العالم، وتحقيق الرفاهية وتمكين شعوب العالم والحفاظ على الأرض، ما يتوافق مع برامج ومبادرات رؤية المملكة 2030.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.