منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الدعيلج: ميزانية 2024 تعزز الاستقرار المالي وتحفز النمو الاقتصادي

قال عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، إن ميزانية 2024 تعزز الاستقرار المالي وتحفز النمو الاقتصادي، كما تركز أيضًا على تنويع القاعدة الاقتصادية، مستغلة المقومات والفرص التنموية الكبيرة المتاحة في المملكة.

 

قد يعجبك.. مجلس الوزراء يقر الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1445/ 1446 هـ

وأضاف الدعيلج، أن الميزانية تهدف إلى تحسين بيئة الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية. بما يدعم الرؤية الطموحة للمملكة 2030، ويسهم في تحقيق أهدافها الاقتصادية المستقبلية بخطوات ثابتة وواثقة.

كما أشاد بالدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الطيران المدني كجزء من رؤية المملكة 2030. إذ يعزز هذا الدعم القدرة التنافسية للبلاد. بما يسهم في تحقيق تطلعاتها نحو اقتصاد يعتمد على الفرص الاستثمارية ودعم المشاريع الطموحة.

وتأتي في مقدمة المشاريع: مخطط مطار الملك سلمان الدولي، ومطار أبها الدولي، وتأسيس طيران الرياض، مع التركيز على. سلسلة من اللوائح والسياسات الاقتصادية في قطاع الطيران. تتضمن هذه السياسات واللوائح ثلاثة لوائح اقتصادية للمطارات والخدمات الأرضية. والشحن الجوي وخدمات النقل الجوي، إلى جانب لائحة لحماية حقوق المسافرين.

ميزانية 2024 تحقق أهداف الطيران المدني

كما أكد على أن الهيئة العامة للطيران المدني ملتزمة بتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للطيران. بهدف المساهمة الفعّالة. في تعزيز التنوع الاقتصادي ورفاهية المواطنين، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين.

 

وأشار إلى أن الميزانية، تعزز مكانة المملكة الاقتصادية وتظهر الرؤى الحكيمة للقيادة الحكيمة التي تتبناها في الإصلاحات الهيكلية للجوانب الاقتصادية والمالية. وثمن الاهتمام الواضح الذي تبديه الميزانية نحو تطوير قطاع الطيران وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين. كما أشاد بالتخطيط الجاري لإطلاق الخطة الوطنية للملاحة الجوية، التي تستهدف تعزيز كفاءة الخدمات الجوية وإقامة منصة لمراقبة جودة الخدمات في المطارات.

وفي سياق متصل، قدم عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بمناسبة إعلان الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1445 / 1446هـ – 2024م

 

مقالات ذات صلة:

مصروفات الميزانية السعودية تنمو 2% سنويًا في الربع الثالث من عام 2023

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.