منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأولى من نوعها.. منشآت تطلق أداة ذكية لاختيار نماذج الأعمال

كشفت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة منشآت، عن أداة ذكية لاختيار نماذج الأعمال التجارية، التي تساعد رائدات ورواد الأعمال على استكشاف أكثر من 50 منهجية أعمال مبتكرة تم تطبيقها عالميًّا ومحليًّا.

قد يعجبك..اليوم.. “منشآت” تنظّم أسبوع ريادة الأعمال بحضور الخبراء والمختصين

 

كما أوضحت الهيئة أن الأداة تعد غير مسبوقة في مجال الخدمات الحكومية الرقمية حول العالم. وذلك في مقر جامعة دار الحكمة بمحافظة جدة. جاء ذلك خلال ملتقى جدة لمنظومة الابتكار التجاري الوطنية، وذلك بالتزامن مع أسبوع ريادة الأعمال العالمي.

ويستمر الملتقى لمدة 3 أيام بالشراكة مع أكثر من 20 جهة حكومية وخاصة مهتمة بتقديم الخدمات والفرص للمنشآت الابتكارية السعودية. في حين يشارك في الملتقي أبرز الخبراء والمختصين من معهد الابتكار العالمي الأمريكي. بحضور المدير العام للابتكار في “منشآت” المهندس عبدالمجيد العمراني، ومديرة جامعة دار الحكمة الدكتورة عبير الدغيثر.

 

منشآت تطلق برنامج Slingshot 

وتعد هذه الأداة إحدى الخدمات التي تقدمها بوابة منظومة الابتكار التجاري “فكرة” التابعة للهيئة، حيث تم تطويرها وبرمجتها من قبل فريق مشروع تفعيل منظومة الابتكار التجاري الوطنية، ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني.

يذكر أن، الهيئة  أطلقت برنامج “Slingshot” للشركات متسارعة النمو. وذلك بمشاركة مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجال ريادة الأعمال. بما يضمن الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في دفع نمو المنشآت ومواجهة التحديات.

كما أكدت “منشآت”، أن خدمات البرنامج تمتد إلى 3 أشهر من التدريب والتطوير والتأهيل محليًّا ودوليًّا. في حين أشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى الإسهام في تسريع نمو الشركات الناشئة وتوسع مشاركتها في الأسواق العالمية. إلى جانب القدرة على التعامل مع التحديات التي تواجه المنشآت متسارعة النمو. بما يضمن الحصول على مختلف الحلول لتنفيذ أساليب مبيعات وتسويق فعالة من شأنها دفع نمو الإيرادات والإسهام في مضاعفتها.

كما لفتت إلى أن المنشآت المشاركة ستنخرط في مجموعة واسعة من الاستشارات والتدريب، وذلك بعد دراسة حالة مشاريعها والتحديات التي تعيق نموها. كما تقوم مجموعة من الخبراء المحليين والعالميين بزيارة مقرات تلك الشركات ومتابعة أعمالها وتقديم الدعم اللازم لها لتحقيق أهداف نموها.

مقالات ذات صلة:

بيانٌ مشترك يبرز أهم التفاهمات والاتفاقيات في ختام زيارة رئيس كوريا إلى المملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.