منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسواق المالية بدول مجلس التعاون تُنظم حملة للتوعية بأساسيات الاستثمار

دشنت الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حملة توعية خليجية مشتركة بأساسيات الاستثمار في الأسواق المالية، وتجنب المخاطر المتعلقة بالاستثمار.

اقرأ أيضًا..عاهل البحرين يبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الخليجي

طرق الاحتيال

وتهدف الحملة لرفع الوعي بطرق الاحتيال، والتعريف بالأنظمة والتشريعات التي تحكم العمليات الاستثمارية في السوق المالية؛ ما يعمل على زيادة معايير وكفاءة وسلامة المعاملات في أسواقها.

اقرأ المزيد..لجنة هيئات الأسواق المالية لـ«التعاون الخليجي» تعقد اجتماعها الـ20

مستوى الوعي

ويأتي ذلك في إطار سعي الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ لرفع مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين في دول المجلس، وتماشيًا مع توجيهات أصحاب المعالي أعضاء اللجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة بالأسواق المالية بدول المجلس.

اقرأ أيضًا..الجمارك السعودية تُخفف الاجراءات الاحترازية على شاحنات دول مجلس التعاون الخليجي

فرص استثمارية

في سياقٍ متصل، قال الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف؛ معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية: “إن الأسواق المالية تشكل مركزًا ماليًا وفرصًا استثمارية من شأنها تعزيز الاقتصادات الوطنية والإقليمية، لافتًا إلى أن هذه الأسواق تعكس مدى متانة الاقتصادات الخليجية، التي انعكست على انضمام عدد من الأسواق الخليجية إلى مؤشرات الأسواق الناشئة.

اقرأ المزيد..لجنة هيئات الأسواق المالية لـ«التعاون الخليجي» تعقد اجتماعها الـ21

وأكد  أهمية دور التوعية المالية في توفير المعلومات الهامة للمستثمرين ومساهمتها في اتخاذ القرار الاستثماري المناسب للمستثمرين، مما يعزز من وجود أسواق مالية آمنة للاستثمار.

مُلم

ويعد برنامج التوعية الاستثمارية “مُلم”، برنامج توعوي مشترك بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويستهدف جميع فئات المجتمع “جمهور المستثمرين بشكل عام وصغار المستثمرين والمبتدئين بالأسواق والمهتمين بالأسواق المالية، طلبة المدارس والجامعات، رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر”.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.