منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

44.2 مليار دولار.. أرامكو تُعلن نتائج الربع الثالث من العام الجاري

كشفت أرامكو السعودية اليوم الثلاثاء، نتائجها المالية عن الربع الثالث من عام 2020م التي أظهرت قوة المركز المالي والأداء التشغيلي للشركة رغم التقلبات التي تشهدها السوق، وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضًا..“فيتش” تصنف “أرامكو” عند A مع نظرة مستقبلية مستقرة

44.2 مليار دولار

وحققت أرامكو خلال هذه الفترة رغم ظروف السوق الصعبة صافي دخل قدره 44.2 مليار ريال سعودي (11.8 مليار دولار أمريكي) ،فيما بلغت التدفقات النقدية الحرة 46.5 مليار ريال سعودي (12.4 مليار دولار أمريكي) .

أرامكو
أرامكو

اقرأ المزيد..أرامكو توزّع أرباحًا بقيمة 70.32 مليار ريال

70.32 مليار دولار

وأعلنت أرامكو السعودية توزيعات أرباح بقيمة 70.32 مليار ريال سعودي (18.75 مليار دولار أمريكي) عن الربع الثالث 2020 ، وبلغ الإنفاق الرأسمالي 23.9 مليار ريال سعودي (6.4 مليار دولار أمريكي).

أرامكو
أرامكو

 

اقرأ أيضًا..أرامكو تعلن موعد نقل الأسهم المجانية لمحافظ المستثمرين

تحسين الإنفاق الرأسمالي

وتواصل أرامكو تنفيذ برامجها لتحسين إنفاقها الرأسمالي، وتعزيز كفاءته في سبيل التكيّف مع ظروف الأعمال الحالية.

أرامكو
أرامكو

وبلغ إجمالي إنتاج المواد الهيدروكربونية 12.4 مليون برميل مكافئ نفطي في اليوم للتسعة أشهر الأولى من عام 2020م، وتضمَّن 9.2 ملايين برميل في اليوم من النفط الخام.

اقرأ المزيد..«أرامكو»: نسعى لرفع طاقة إنتاج النفط اليومي

النفط الخام

وواصلت الشركة توفير النفط الخام والمنتجات الأخرى بنسبة موثوقية 100% خلال الربع الثالث من عام 2020م مواصلة بذلك سجلها القوي في ضمان الإمداد.

وبتاريخ 6 أغسطس 2020م، سجلت أرامكو السعودية مستوى تاريخيًا من إنتاج الغاز الطبيعي في يوم واحد بإنتاج 10.7 مليارات قدم مكعبة قياسية في اليوم من الحقول التقليدية وغير التقليدية.

اقرأ أيضًا..أرامكو السعودية الأكثر قيمة سوقية في العالم

وعلّق رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر على النتائج قائلًا: “بدأنا نشاهد بوادر أولية لتعافي الطلب على الطاقة خلال الربع الثالث إزاء تحسّن الأنشطة الاقتصادية، على الرغم من التحديات التي تواجه أسواق الطاقة العالمية، وفي الوقت نفسه، حافظنا على التزامنا تجاه المساهمين من خلال الإعلان عن توزيعات أرباحٍ قدرها 70.32 مليار ريال سعودي (18.75 مليار دولار أمريكي)”.

وتابع الناصر “إن عملية التكامل مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” تسير، -بفضل الله- بحسب المنهجية المخطط لها، وتظل مرونتنا المدعومة بنطاق أعمالنا الفريد، وانخفاض كثافة الكربون في قطاع التنقيب والإنتاج، وانخفاض تكاليف الإنتاج، فمع تطور المشهد الاقتصادي والاجتماعي العالمي، فإن نقاط القوة هذه المدعومة بمختلف برامجنا لخفض الغازات المسبّبة لظاهرة الاحتباس الحراري تعني أننا في وضع متميّز لدعم احتياجات الطاقة لتحقيق انتعاش عالمي مستقر”.

اقرأ المزيد..المهندس أمين الناصر يحصد جائزة شخصية العام التنفيذية بمجال الطاقة 2020

وشدد الناصر استمرار الشركة في اعتماد نهج منضبط ومرن لتخصيص رأس المال في مواجهة تقلبات السوق، وقال :” نحن واثقون في قدرة أرامكو السعودية على القيادة في الأوقات الصعبة وتحقيق أهدافها -بإذن الله-“.

اقرأ أيضًا..رئيس أرامكو: الإرهاب السيبراني يتخطى حدود الدول ونحتاج للتأرز لمواجهته

وأشار رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، إلى ما تحقق لأرامكو السعودية من إنجازات على مختلف الأصعدة، بما في ذلك تصدير أول شحنة من الأمونيا الزرقاء في العالم، التي ستُستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية الخالية من الانبعاثات الكربونية في اليابان، بما يعزز تركيز الشركة على ابتكار حلول جديدة تُسهم في جهود التحوّل العالمي في الطاقة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.