منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الأمريكية تهبط.. و«ناسداك» يرتفع وحيدًا

غلب الهبوط على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام الجلسة، لكن “ناسداك” سجل إغلاقًا قياسيًا جديدًا بدعم مكاسب أسهم التكنولوجيا.

وعانت «وول ستريت» من التراجع في أول جلسة بعد العودة من عطلة الاحتفال بيوم الاستقلال، مع خسائر لأسهم “داو” و”كاتربيلر” و”شيفرون” بنحو 2% لكل منها.

كما تضررت الشركات الصينية المقيدة في سوق الأسهم الأمريكي من تراجع ملحوظ، بعد هبوط سهم “ديدي جلوبال” الصينية بأكثر من 19% عقب منع الصين المستخدمين الجدد من تحميل التطبيق قبل إجراء مراجعة للأمن السيبراني.

في حين، حقق سهم “أمازون” ارتفاعًا بنحو 4.7% عند الإغلاق بعد إعلان وزارة الدفاع الأمريكية إلغاء منح شركة “مايكروسوفت” عقدًا بقيمة 10 مليارات دولار للحوسبة السحابية، مع إعادة طرحها لعدة شركات من بينها “أمازون”.

اقرأ المزيد:

الأسهم الأمريكية ترتفع.. و«ناسداك» يتراجع وحيدًا

وينتظر المستثمرون محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي غدًا الأربعاء، لرصد تفاصيل الاجتماع الذي شهد تثبيت السياسة النقدية مع تسريع توقعات رفع معدل الفائدة.

وفي ختام الجلسة، تراجع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.6% ما يعادل 209 نقاط؛ ليغلق عند 34.577 ألف نقطة.

كما هبط مؤشر “S&P 500” بنحو 0.2% أو 8 نقاط؛ ليسجل 4343 نقطة.

فيما ارتفع “ناسداك” 0.2% أو 24 نقطة؛ ليسجل مستوى قياسيًا جديدًا عند 14.663 ألف نقطة.

اقرأ أيضًا:
الأسهم الأمريكية ترتفع.. «إس آند بي 500» يواصل مستوياته القياسية
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.