منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الأمريكية ترتفع.. و«ناسداك» يتراجع وحيدًا

غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام جلسة الأربعاء، بدعم بيانات اقتصادية ومع التفاؤل حيال التعافي من أزمة الوباء العالمي.

واستفادت معنويات المستثمرين في «وول ستريت» من استمرار التطعيمات ضد فيروس «كورونا»، بالإضافة إلى نشاط الاكتتابات اليوم بقيادة شركة «ديدي» الصينية.

وحققت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسب ملحوظة في النصف الأول من هذا العام، بدعم السياسة النقدية التيسيرية والدعم المالي القوي، ورغم مخاوف تسارع التضخم واحتمالات رفع الفائدة في وقت مبكر عما كان متوقعًا.

اقرأ المزيد:

الأسهم الأمريكية ترتفع.. و«ناسداك» يصعد 2.7%

وصعد مؤشر «داو جونز» الصناعي بنسبة 0.6% أو 210 نقاط؛ ليغلق عند 34.502 ألف نقطة، لكنه تراجع هامشيًا بنحو 0.07% في يونيو، وحقق مكاسب فصلية بلغت 4.6% في الربع الثاني من هذا العام.

كما ارتفع “S&P 500” بنحو 0.1% ما يعادل 6 نقاط تقريبًا؛ ليسجل مستوى قياسيًا جديدًا عند 4297 نقطة؛ ليرتفع بأكثر من 2% خلال يونيو، وبنحو 8% في الربع الثاني.

فيما انخفض “ناسداك” بنسبة 0.2% أو 24 نقطة؛ ليغلق عند 14.503 ألف نقطة، لكنه سجل مكاسب شهرية وفصلية عند 5% و9.5% على الترتيب.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الأمريكية ترتفع.. «داو جونز» يتراجع وحيدًا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.