منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسمنت حائل تتحول للخسارة خلال الربع الثالث

أظهرت النتائج المالية لشركة أسمنت حائل تحولها إلى الخسارة في الربع الثالث من العام الجاري و تكبدت صافي خسائر بقيمة 3.1 مليون ريال مقابل 7.8 مليون ريال صافي ربح بعد الزكاة والضرائب في الربع المماثل من العام الماضي.

كما تراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث بنسبة 50.1% إلى 51.5 مليون ريال بينما سجلت نحو 103.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

قد يعجبك.. أسمنت حائل توزع 35.67 مليون ريال عن الربع الثاني لعام 2023

سبب التحول للخسائر في الربع الثالث

وقالت الشركة في بيان لها على تداول اليوم الأحد: يعود سبب الانخفاض في صافي الربح وتحقيق صافي خسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض كمية وقيمة المبيعات. كذلك الارتفاع في مصروف الزكاة نتيجة التوصل لتسوية مع الهيئة العامة للزكاة بخصوص الربط الزكوي عن السنوات السابقة، وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية.

وذكرت الشركة أن سبب الانخفاض في صافي الربح وتحقيق صافي خسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يعود إلى انخفاض متوسط سعر البيع أدى إلى انخفاض قيمة المبيعات بالرغم من زيادة كمية المبيعات خلال الربع الحالي. كذلك الارتفاع في مصروف الزكاة نتيجة التوصل لتسوية مع الهيئة العامة للزكاة بخصوص الربط الزكوي عن السنوات السابقة. وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية. علاوة على ذلك انخفاض الأرباح من استثمارات مالية بالقيمة العادلة ، خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق.

21.38 مليون ريال أرباح التسعة أشهر

كما كشفت النتائج المالية لشركة أسمنت حائل لفترة أول تسعة أشهر من العام الجاري. سجلت الشركة صافي ربح بقيمة 21.38 مليون ريال. بينما سجلت صافي خسائر بقيمة 5.9 مليون ريال في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وقالت شركة أسمنت حائل: يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة. من العام السابق إلى الانخفاض في المصروفات العمومية والإدارية. كذلك الانخفاض في مصروف الزكاة. وتحقيق أرباح من استثمارات مالية بالقيمة العادلة، وكذلك ارتفاع عوائد الودائع بالمرابحة خلال الفترة الحالية. على الرغم من انخفاض كمية وقيمة المبيعات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

مقالات ذات صلة:

«أسمنت حائل» توزع أرباحًا نقدية على مساهمي الشركة بواقع 0.5 ريال للسهم الواحد

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.