وزيرة التخطيط المصرية: 65% من سكان قارة إفريقيا بعمر الشباب

0 18

كشفت الدكتورة هالة السعيد؛ وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، أن قارة إفريقيا تملك طاقة بشرية هائلة من الشباب، تبلغ نسبة 65% من إجمالي عدد سكانها.

اقرأ أيضًا..تعاون استراتيجي بين “الإسكان” و”صندوق مصر السيادي” لاستثمار 30 مليار جنيه

وأوضحت، خلال مشاركتها بحفل التخرج الثامن لرابطة شباب الصفوة الإفريقية بمكتبة الإسكندرية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أن مكتبة الإسكندية تسعى دائمًا للحفاظ على مكانتها كمركز لإنتاج ونشر المعرفة، وتعزيز التواصل المثمر بين الشعوب والحضارات.

ولفتت إلى حرص المكتبة على تمكين الشباب الأفريقي وتوسيع نطاق معارفهم ومهاراتهم؛ بهدف إعدادهم ليصبحوا قادة الغد لدول القارة.

البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

اقرأ المزيد..بمشاركة وزراء.. المشاط تبحث مواجهة آثار كورونا الاقتصادية

وشددت، على أهمية تعزيز مهارات القيادة التي ترتكز في الأساس على الأخذ بزمام المبادرة والبحث عن الفرص واغتنامها خاصًة في الأوقات الصعبة، مضيفة: “يجب أن نعي أن القيادة هي اختيار من قبل أشخاص يبادرون ولا يترددون في مواجهة المخاطر، ويمثلون بذلك القدوة التي يحتذي بها الآخرون؛ إذ لا يوجد وقت أفضل من الآن لإظهار القدرات القيادية”.

اقرأ أيضًا..وزيرة التخطيط: تقدّم مصر على مؤشر التنافسية العالمية دليل نجاح الإصلاح الاقتصادي

وأوضحت وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية أن مصر استضافت مؤتمر الشباب العربي الإفريقي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة 1500 شاب وشابة، وأعلنت أسوان عاصمة للشباب الإفريقي، علاوة على إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي على القيادة، كما أطلقت مصر برنامج القيادات النسائية الإفريقية (AWLP).

اقرأ المزيد..وزارة التخطيط ترعى حلقة نقاشية حول ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية

وفيما يتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، قالت: “إن معهد التخطيط القومي أطلق برنامج ماجستير حول الالتزام بمبادئ الاستدامة في صياغة الخطة الاستثمارية السنوية”.

اقرأ أيضًا..“التخطيط المصرية” تكشف مستهدفات قطاع الكهرباء والطاقة بخطة 2021

وأشارت إلى أن الدول الإفريقية تتمتع بإمكانيات اقتصادية وبشرية كبيرة، متابعة:” تتمتع قارتنا بموقع جغرافي متميز وبالعديد من الموارد الطبيعية والبشرية، مشيرة إلى أن نسبة الشباب في دول إفريقيا تتجاوز65%؛ ما يمنح القارة ميزة ديموغرافية كبيرة.

اقرأ المزيد..هالة السعيد: تشجيع الابتكار ودعم ريادة الأعمال يحظى باهتمام خاص

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.