منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التجارة المصرية تبحث سبل تنمية المنطقة الصناعية في أبو زنيمة

ترأس وزير التجارة والصناعة المصري، أحمد سمير، اليوم الأحد، اجتماعًا لبحث سبل تنمية المنطقة الصناعية بأبو زنيمة، في محافظة جنوب سيناء.

 

قد يعجبك.. وزير المالية المصري: حريصون على توفير تمويلات من شركاء التنمية للقطاع الخاص

ضم الاجتماع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وممثلين عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والهيئة العامة للتنمية الصناعية.

أبو زنيمة وجهة صناعية مميزة

كما أكد وزير التجارة والصناعة المصري، خلال الاجتماع على أهمية المنطقة الصناعية بأبو زنيمة. لما تمتلكه من موارد طبيعية ومعادن متوفرة، مما يجعلها وجهة مثالية لإقامة صناعات استراتيجية ذات قيمة مضافة عالية.

وأشار سمير، إلى أن الوزارة ستعمل على توفير أوجه الدعم كافة لتنمية هذه المنطقة الواعدة. بما يسهم في إتاحة المزيد من فرص العمل أمام أبناء محافظة جنوب سيناء والارتقاء بالقدرات الإنتاجية والصناعية للمحافظة، وفقًا لـ مباشر.

من جانبه، أوضح محافظ جنوب سيناء أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتنمية المنطقة الصناعية بأبو زنيمة. لما تمثله من فرصة لتنويع الأنشطة الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة. وأشار إلى أن الاستثمار في هذه المنطقة سيحقق عوائد ضخمة للدولة، حيث سيساهم في زيادة الصادرات المصرية للخارج وتوفير العملة الأجنبية.

ووافقه رئيس اتحاد الصناعات المصرية على أهمية المنطقة الصناعية بأبو زنيمة. وأكد استعداد الاتحاد للمشاركة في جهود تنمية هذه المنطقة. واقترح عقد اجتماع ثانٍ للجنة في المنطقة للوقوف على الفرص الاستثمارية المتاحة على أرض الواقع. وهو ما رحب به وزير التجارة والصناعة ومحافظ جنوب سيناء.

تشكيل لجنة لتشغيل المصانع المتوقفة

يذكر أن الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسة وزير التجارة والصناعة. وعضوية ممثلين عن محافظة جنوب سيناء وجهات أخرى. بهدف وضع حلول عملية للترويج للاستثمار بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمة وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة بها.

في حين تعد المنطقة الصناعية بأبو زنيمة من أهم المناطق الصناعية في مصر. بينما تقع على مساحة 3908 أفدنة وتزخر بالعديد من المواد المحجرية والتعدينية والبتروكيماوية. كما تتمتع المنطقة بموقع متميز على خليج السويس، مما يجعلها بوابة هامة للتصدير إلى الأسواق العالمية.

بينما تأمل الحكومة المصرية من خلال تنمية هذه المنطقة أن تصبح مركزًا إقليميًا هامًا للصناعة والتجارة. وأن تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر.

 

 

مقالات ذات صلة:

مصر تواصل بناء مخزون استراتيجي للنفط الخام

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.