منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مطار الملك خالد الدولي نموذج يُحتذى به في الالتزام بمعايير الأداء

0

حصد مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض المركز الأول في فئة المطارات الدولية التي يزيد عدد المسافرين فيها عن 15 مليون مسافر سنويًا، وذلك ضمن التقرير الشهري لـ الهيئة العامة للطيران المدني عن أداء مطارات المملكة الدولية والداخلية لشهر أبريل 2024.

 

وحقق مطار الملك خالد الدولي، وفقًا للتقرير، نسبة التزام بلغت 82%، متفوقًا على مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الذي حل في المركز الثاني بنسبة التزام 82% أيضًا.

ويصدر التقرير الشهري عن أداء المطارات بالمملكة وفقًا لـ11 معيارًا أساسيًّا لقياس الأداء، ويتم تقسيم المطارات إلى خمس فئات، وذلك تطبيق للتوجهات الاستراتيجية للدولة، التي تستهدف تجويد الخدمات المقدمة للمسافرين، ورفع مستواها، وتحسين تجربة المسافر في تلك المطارات.

مطار الملك خالد
مطار الملك خالد

أبرز معايير قياس الأداء

هناك عدة معايير لقياس أداء المطارات، ولكن يأتي أبرزها أوقات انتظار المسافرين في إجراءات السفر. والوقت الذي يقضيه المسافر أمام سير الأمتعة ومناطق الجوازات والجمارك. ومعايير تتعلق بذوي الإعاقة، وعدة معايير أخرى وفق أفضل الممارسات العالمية.

وتعكس هذه النتائج التزام مطار الملك خالد الدولي بتقديم خدمات عالية الجودة للمسافرين. وتعزيز مكانته كأحد أهم المطارات الدولية في المنطقة.

وفي سياق متصل، حققت مطارات المملكة الأخرى نتائج مميزة في التقرير. في حين حصل مطار الملك فهد الدولي على المركز الأول في الفئة الثانية للمطارات الدولية التي تتراوح من 5 ملايين إلى 15 مليون مسافر سنويًا، كما حصل مطار أبها الدولي على المركز الأول في الفئة الثالثة للمطارات الدولية التي تتراوح من 2 مليون إلى 5 ملايين مسافر سنويًا.

وحصد مطار القيصومة الدولي المركز الأول في الفئة الرابعة للمطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنويًا، بينما حقق مطار عرعر المركز الأول في الفئة الخامسة للمطارات الداخلية.

بينما تؤكد هذه الإنجازات حرص الهيئة العامة للطيران المدني على تطوير وتحديث خدماتها في جميع مطارات المملكة. بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى جعل المملكة مركزًا لربط الشرق بالغرب. علاوة على تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية رائدة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.