منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مركز “إنفاذ” يباشر مهمة تصفية المساهمات العقارية في المملكة

0

أعلن مركز الإسناد والتصفية “إنفاذ” عن مباشرة أعماله في مجال تصفية المساهمات العقارية، وذلك بعد اكتمال تنفيذ خطة إحلال المجلس محل لجنة المساهمات العقارية “تصفية”، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.

 

قد يعجبك..“إنفاذ” ينظم 30 مزادًا لبيع 230 عقارًا في 8 مناطق بالمملكة العربية السعودية

 

خطوة مهمة لتعزيز كفاءة القطاع العقاري

تأتي هذه الخطوة المهمة في إطار جهود المملكة العربية السعودية المستمرة لتحسين بيئة الأعمال، وتعزيز كفاءة القطاع العقاري، أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني، كما يهدف مركز “إنفاذ” إلى تسريع عمليات تصفية المساهمات العقارية، وضمان حقوق جميع الأطراف المعنية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى خلق بيئة استثمارية جاذبة ومستدامة.

خبرة واسعة ونهج موحد

يتميز مركز “إنفاذ” بخبرة واسعة في مجال التصفية؛ ما سيسهم في تسريع عمليات تصفية المساهمات العقارية وضمان دقتها، كما سيتم تطبيق إجراءات موحدة لتصفية وبيع جميع المساهمات العقارية في المملكة، إذ سيجعل العملية أكثر شفافية وفعالية.

تعاون وثيق مع مختلف الجهات

سيعمل مركز “إنفاذ” بشكل وثيق مع الجهات القضائية والحكومية والقطاع الخاص لضمان سير عملية التصفية بسلاسة، كذلك سيتم الاستفادة من خبرات ومهارات مختلف الجهات لضمان تحقيق أفضل النتائج لجميع أصحاب المصلحة.

يولي مركز “إنفاذ” اهتمامًا بالغًا بضمان حقوق جميع الأطراف المعنية في عملية التصفية، كما سيتم اتباع نهج عادل وشامل لضمان حصول جميع أصحاب المصلحة على حصصهم المستحقة من الأصول المتبقية.

خطوات عملية التصفية

وسوف تتم عملية تصفية المساهمات العقارية من خلال الخطوات التالية؛ سيتم تحديد جميع المساهمات العقارية التي تخضع لعملية التصفية، ثم سيتم تقييم جميع الأصول العقارية لتحديد قيمتها السوقية، وبعد ذلك سيتم سداد جميع الديون المستحقة على المساهمات العقارية، وبعدها يتم توزيع الأصول المتبقية على أصحاب المصلحة وفقًا لحصصهم.

مشاركة المساهمين في عملية التصفية

يمكن للمساهمين المشاركة في عملية التصفية من خلال التسجيل في منصة “إنفاذ” الإلكترونية، كما يمكنهم التواصل مع المركز للحصول على المزيد من المعلومات حول عملية التصفية.

 

المصدر:

وكالة الأنباء السعودية

 

مقالات ذات صلة:

إنفاذ يعلن بيع 486 عقارًا في مزاد علني

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.