منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مؤتمر التعدين الدولي يواصل فعالياته بالرياض لليوم الثاني

يواصل اليوم الخميس، مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة، الذي انطلق في الرياض أمس، فعالياته، حيث يشهدت تنظيم عدد من الجلسات الحوارية والمحاضرات بمشاركة واسعة من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والخبراء من مختلف دول العالم.

 

قد يعجبك.. رئيس هيئة المساحة: المملكة تمتلك احتياطيات ذهب ضخمة تنتظر التنقيب

ومن المقرر أن تتناول الجلسات الحوارية والمحاضرات التي ستقام اليوم العديد من الموضوعات الأخرى، أبرزها: “الدور الذي يمكن أن يلعبه قطاع التعدين في تحقيق التنمية المستدامة.  أحدث التقنيات والممارسات في مجال التعدين. مستقبل قطاع التعدين في ظل المتغيرات العالمية.”

كما يتوقع أن يشهد اليوم الثاني من المؤتمر توقيع العديد من الاتفاقيات وإطلاق مبادرات جديدة لتنمية قطاع التعدين. ويأتي مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة، الذي ينظمه المركز الوطني للتعدين بالسعودية، في إطار جهود المملكة لتعزيز قطاع التعدين وجذب الاستثمارات في هذا القطاع المهم.

في حين شهد اليوم الأول من مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة، الذي انطلق في الرياض أمس. مشاركة واسعة من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والخبراء من مختلف دول العالم.

75 مليار ريال قيمة صفقات التعدين

ومن جانبه قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، أمس الاربعاء. إن المملكة تتوقع أن تصل قيمة صفقات التعدين المبرمة خلال الأيام القادمة إلى 75 مليار ريال.

كما أضاف الخريف، خلال مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة والتي تعقد في العاصمة الرياض. أن هذا التوقع يأتي في إطار جهود السعودية لتعزيز قطاع التعدين، وجذب الاستثمارات في هذا القطاع. مؤكدًا أن السعودية تمتلك إمكانات كبيرة في مجال التعدين. حيث تمتلك احتياطيات كبيرة من المعادن المختلفة، مثل الذهب والفضة والنحاس والحديد.

وأوضح وزير الصناعة والثروة المعدنية أن المملكة تسعى إلى أن تصبح مركزًا إقليميًا في مجال التعدين. حيث أطلقت عام 2021 رؤية 2030 لقطاع التعدين. والتي تهدف إلى زيادة قيمة قطاع التعدين إلى تريليون ريال سعودي بحلول عام 2030.

كما أشار بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، إلى أن المملكة العربية السعودية عدلت بالزيادة تقديراتها لقيمة الموارد المعدنية غير المستغلة. ومن بينها الفوسفات والذهب والمعادن الأرضية النادرة، إلى 2.5 تريليون دولار ارتفاعا من توقعات 2016 عند 1.3 تريليون دولار.

يذكر أن، مؤتمر التعدين الدولي يأتي بمشاركة 80 دولة من مختلف أنحاء العالم، وأكثر من 10 آلاف مشارك. كما شهد المؤتمر توقيع 4 اتفاقيات تعاون.

 

مقالات ذات صلة:

المديفر: الضرائب المفروضة على شركات التعدين في المملكة الأقل عالميًّا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.